CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة والصناعة والخدمات تشارك في استقبال وفد اقتصادي ضمن البعثة الممثلة لبلدية مايوركا الإسبانية

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة والصناعة والخدمات تشارك في استقبال وفد اقتصادي ضمن البعثة الممثلة لبلدية مايوركا الإسبانية
بمناسبة الزيارة التي يقوم بها إلى مدينة طنجة وفد يمثل بلدية مايوركا برئاسة العمدة خايمي مارتينز، ونائبه الأول خافيير بونيت و ذلك من أجل توقيع اتفاقية توأمة مع مجلس طنجة، تم يوم الخميس 12 شتنبر 2024، تنظيم استقبال رسمي على شرف الوفد الإسباني الذي يضم ضمن أعضائه شركات وأصحاب أعمال مهتمين بالاستثمار بمدينة طنجة.
ترأس هذا الاستقبال عمدة مدينة طنجة السيد منير الليموري بحضور ممثلين عن الهيئات المنتخبة والمصالح الخارجية والجمعيات المهنية إضافة للمؤسسات والمقاولات الإسبانية المتواجدة بالمدينة.
مثل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بهذه المناسبة، السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة والسيد الحسين بن الطيب نائب الرئيس والبرلماني عن عمالة طنجة أصيلة والسيد عامر زغينو عضو الغرفة ورئيس الجمعية المغربية للنقل الدولي الطرقي عبر القارات، والسيد رشيد الورديغي عضو الغرفة و رئيس الهيئة المغربية للمقاولات.
كما حضر من جانب الإدارة، السيد فؤاد أحلوش المدير الجهوي والسيد عزيز اغبالو رئيس قسم الاستراتيجية والشراكة.
وقد كان هذا الاستقبال فرصة لتقديم عروض حول مناخ الأعمال بالجهة وتقديم فرص الاستثمار للمقاولات الإسبانية الحاضرة.
في هذا الإطار، تم تقديم عرض حول دور غرفة التجارة والصناعة والخدمات في دعم ومواكبة المستثمرين المغاربة والأجانب جهويا، وطنيا ودوليا من خلال توفير المعلومة وتسهيل الإجراءات الإدارية وربط الشراكات مع المقاولات الجهوية.
كما تمت دعوة المقاولات الإسبانية الحاضرة في اللقاء، للمشاركة في الأنشطة التي تنظمها الغرفة الجهوية خلال الأشهر المقبلة خصوصا ملتقى النساء المقاولات “ميدا وومن” و”الملتقى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك”، إضافة ل”ملتقى الأعمال المغربي الليبي”.
و في سياق متصل، تم اقتراح توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الغرفة التجارية ز اتحاد المقاولات بمدينة بالما دي مايوركا لتوفير الإطار القانوني والإجرائي لمواكبة المقاولات من الجهتين.
X
X