CCISTTACCISTTACCISTTA

حضور رئيس الغرفة السيد عبد اللطيف أفيلال، أشغال الجمع العام العادي لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • حضور رئيس الغرفة السيد عبد اللطيف أفيلال، أشغال الجمع العام العادي لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات
شارك السيد عبد اللطيف أفيلال؛ رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024 بمقر جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات بالرباط، في أشغال الجمع العام العادي للجامعة، وهو الاجتماع الذي ترأسه السيد الحسين عليوى، وبحضور السادة رؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات الجهوية.
وقد خصصت أشغال هذا الاجتماع لدراسة مجموعة من النقاط أبرزها:
– المصادقة على محضر الجمع العام السابق للجامعة
– مآل القانون الخاص بتعويضات مكاتب الغرف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات
– اشراك الجامعة في التحضير لقانون المالية
– المصادقة على التقرير الأدبي للجامعة
– المصادقة على التقرير المالي للجامعة
– المصادقة على مشروع برنامج عمل الجامعة برسم سنة 2024
– المصادقة على مشروع ميزانية الجامعة برسم سنة 2024
وبعد مناقشة هذه النقاط المهمة والتداول فيها، صادق الجمع العام على النقاط الواردة في جدول الاعمال. بالإضافة الى المصادقة على مشروع اتفاقية بين جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات ومجلس اتحاد غرف الأندلس.
كما تطرق الجمع العام إلى عدة قضايا أخرى تهم الجامعة وكافة غرف التجارة والصناعة والخدمات الجهوية، من قبيل مشروع القانون الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات، كما تم استعراض سير وتقدم ورش المقر الجديد للجامعة.
وقبل اختتام هذا الجمع العام، تم رفع برقية ولاء للسدة العالية بالله، عبر من خلالها رؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات عن افتخارهم بالسياسة الملكية الرشيدة، واعتزازهم بما تم تحقيقه من إصلاحات وأوراش مهيكلة ومشاريع تنموية كبرى في مختلف المجالات، وتثمينهم دعوة عاهل البلاد لبلورة نموذج تنموي جديد، مع تأكيدهم على المسار الجديد الذي اتخذته الغرف المغربية، بعد إطلاق ورش إصلاحها، الهادف بالأساس إلى تأهيل هذه المؤسسات للقيام بأدوارها على أحسن وجه، وذلك في ظل انخراطها خلف جلالته في مسيرة التنمية الشاملة
X
X