CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في النسخة الثانية من معرض “جيتكس أفريقيا” بمراكش

شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الجمعة 31 ماي 2024، في النسخة الثانية من معرض “جيتكس أفريقيا” بمدينة مراكش، ممثلة بكل من السادة أعضاء الغرفة: أنوار أربعي؛ نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وياسين العرود؛ رئيس اللجنة الإقليمية الاستشارية لشؤون المهنيين بعمالة طنجة أصيلة وإقليم الفحص أنجرة، ورشيد الورديغي؛ رئيس لجنة العلاقات مع المؤسسات الوطنية والجهوية.
وقد تميزت هذه الفعالية التي امتدت من 29 الى 31 ماي 2024، بالرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله. كما شكل هذا الحدث العالمي حضورا وازنا للعديد من الشخصيات العالمية والعربية والوطنية.
وأقيمت هذه النسخة تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بالشراكة مع وكالة التنمية الرقمية في المملكة. وقد أتى تنظيم هذه النسخة في سياق يعرف فيه المشهد التكنولوجي في أفريقيا تطورا سريعا ومهما. ليكشف معرض “جيتكس أفريقيا” 2024 عن التطور الذي شهدته ثلاثة قطاعات جديدة وواعدة شملت: الصحة الرقمية، والتصنيع الذكي، والتكنولوجيا الزراعية. ومما يؤكد الأهمية المتزايدة لأفريقيا على الساحة التكنولوجية العالمية. وشق طريقها بين الأمم في مجالات الابتكارات التكنولوجية وانخراطها في المشهد التكنولوجي العالمي كأفق نحو المستقبل.
X
X