CCISTTACCISTTACCISTTA

اجتماع بين الغرفة وممثل عن منظمة الابتكار والنقل التكنولوجي

في إطار تعزيز آليات دعم المقاولة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وإدراكا منها لأهمية البحث العلمي في مجال الصناعات بشتى فروعها، استقبلت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في شخص رئيسها السيد عبد اللطيف أفيلال ، يوم الاثنين 27 مارس 2023 بمقرها الجهوي. الدكتور مصطفى الزياني، ممثل منظمة الابتكار والنقل التكنولوجي. وقد حضر هذا اللقاء من جانب الإدارة، السيد المدير الجهوي فؤاد أحلوش، مرفوقا بكل من السيد نبيل الخمليشي، رئيس قسم العلاقات المؤسساتية، والسيد عبد الرحيم أشرقي، رئيس مصلحة الترويج والبحث عن مصادر التمويل.
وقد شكل هذا اللقاء مناسبة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين، من أجل تشجيع البحث، والابتكار، وربط مجالات البحث العلمي بالمحيط السوسيو-اقتصادي، وتشجيع نقل التكنولوجيا بين بنيات البحث بالجامعات وعالم المقاولة، والمساعدة على خلق مقاولة مبتكرة وتسهيل الإدماج المهني للطلبة الشباب والباحثين في عالم المقاولة.
كما تناول الاجتماع، امكانية التعاون بين الطرفين من أجل تنظيم واحتضان المؤتمر الدولي للأنظمة الذكية من أجل التنمية المستدامة. وقد خلص الاجتماع الى استمرار التواصل بين المؤسستين وعرض مخرجات اللقاء على الأجهزة التقريرية للطرفين لاتخاذ الخطوات العملية في تفعيل هذا التعاون مستقبلا.
X
X