CCISTTACCISTTACCISTTA

“يوم تواصلي حول “الاستثمار والتصدير بجهة طنجة تطوان الحسيمة

احتضنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بمقرها المركزي، صباح يوم الخميس 04 نونبر 2021، يوما تواصليا من تنظيم كل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة والجمعية المغربية للمصدرين والجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، وذلك تحت عنوان: ” الاستثمار والتصدير بجهة طنجة تطوان الحسيمة “.
افتتح اللقاء بكلمات ترحيبية لكل من السيد الحسين بن الطيب، النائب الأول للرئيس نيابة عن السيد رئيس الغرفة، والسيد زهير بن جلون رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية للمصدرين والسيد ادريس البرنوصي الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط.
حضر هذا اللقاء السيد عبد الحفيظ الشركي، أمين المال الغرفة والسادة أعضاء الغرفة: السيد أحمد الغرابي والسيدة حنان طاهير والسيد رشيد الورديغي والسيد محمد كريم السطي والسيد عزيز بن مصباح والسيد عبد الله بوشتا والسيد عادل قيقي. كما حضر اللقاء العديد من ممثلي المصالح والادارات المعنية بملف التصدير بالإضافة الى ممثلي الجمعيات المهنية والخبراء والشراكات المهتمة بمجال التصدير وكذا أطر الغرفة.
عرف اللقاء الذي أداره السيد ربيع الخمليشي، المدير الجهوي للغرفة، اللقاء عروض تأطيرية لكل من السيد زهير بن جلون رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية للمصدرين بطنجة والسيد منير فرام المدير التنفيذي للجمعية المغربية للمصدرين.
وقد سلط المشاركون الضوء في هذا اللقاء على مميزات العرض التصديري بالجهة وعلى التحديات والاشكالات التي تعترض توسيع دائرة الشركات المغربية المصدرة، بالإضافة الى اقتراح أفكار ومداخيل لتحسين تموقع المقاولة الجهوية على هذا الصعيد.
يذكر أن هذا اللقاء هو احدى محطات البرامج المسطر بين الغرفة والجمعية المغربية للمصدرين ضمن اتفاقية الشراكة التي تجمع الجانبين والمنفتحة على شركاء آخرين. وهو البرنامج الذي يرمي الى تعزيز الاستثمار الموجه للتصدير بالجهة. ويركز على دور المصاحبة الدائمة للمقاولات الصغرى والمتوسطة، ويشدد على أهمية النهوض بقطاع التصدير وعلى دعم القطاع بآليات وميكانيزمات جديدة ترمي إلى غرس ثقافة التصدير بين صفوف المقاولات وتعزيز العرض التصديري للجهة.
X
X