CCISTTACCISTTACCISTTA

يوم تحسيسي تحت شعار” الابتكار المالي في ظل الغزو الرقمي”

في اطار سياستها الرامية الى مواكبة ودعم مقاولات الجهة من اجل تعزيز تحولها الرقمي،نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و وينبوكس المغرب، يوم تحسيسي تحت شعار
” الابتكار المالي في ظل الغزو الرقمي” الفواتير و المحاسبة بطرق مبتكرة، وذلك يوم الخميس 7 دجنبر 2023 على الساعة الرابعة و النصف مساءا بالمقر الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة.
تروم هذه الندوة دعم وتشجيع المقاولات على التحول الرقمي و اعتماد الطرق الحديثة للتكنولوجيا الرقمية خاصة في مجال المحاسبة .
افتتح اللقاء السيد الحسين بن الطيب النائب الاول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان- الحسيمة الذي رحب بالحضور الكريم مشيرا في كلمته الى ان اقتحام المقاولات للعالم الرقمي اصبح ضرورة ملحة خاصة في ظل التحولات الرقمية السريعة في عالمنا الحالي وذلك من اجل تعزيز نشاطها وتحسين تنافسيتها وضمان استمراريتها . وقد تجلت هذه الضرورة بشكل واضح وجلي خلال ازمة كوفيد حيث تأثرالقطاع بشكل كبير من جائحة كرونا وتداعياتها بسبب تقلص الاستهلاك وعمليات الإغلاق، الشيء الذي لم تشهده المقاولات الرقمية، بل عززت من انتشارها وأصبحت جزءا لا يتجزأ من المشهد الاقتصادي خلال الجائحة.
وقد حضر اللقاء السيد فؤاد احلوش الكريستي المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان- الحسيمة والذي قدم بدوره تدخلا في الموضوع والذي اكد من خلاله على دور الغرفة باعتبارها مؤسسة عمومية ذات طابع مهني- تضع ضمن أولوياتها دعم وتقوية النسيج المقاولاتي انها تتوفر على عدة حاضنات بمختلف مدن واقاليم الجهة متخصصة في مواكبة حاملي المشاريع ودعم ريادة الاعمال بالجهة ، وايضا ذكر بانخراط الغرفة في صندوق الشمال للاستثمار والتنمية وذلك عبر وضع رهن المقاولات وحاملي المشاريع شبابيك بالمركزية ومختلف ملحقات الغرفة تهدف الى مواكبة وتأطير الراغبين في الاستفادة من هذا الدعم.
كما عرف اللقاء حضور السادة اعضاء الغرفة: السيد ياسين العرود و السيد عبد الالاه جرجر.
وقد تضمن جدول اعمال الندوة المواضيع التالية:
-كلمة السيد عبد الكريم صياد نائب رئيس المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين.
– عرض حول التحول الرقمي في مجال المحاسبة قدمه السيد علي ورياش مدير عام شركة وينبوكس المغرب وايضا تضمنت الورشة تطبيقات في الموضوع.
وقد عرفت الندوة حضور متميز لأرباب المقاولات والمحاسبين .وحضر من الجانب الادراي للغرفة السيد محمد يجو رئيس قسم الدعم والترويج و السيدة مريم الزكاف اطار بقسم الدعم والترويج.
X
X