CCISTTACCISTTACCISTTA

ورشة تكوينية حول دراسة الجدوى BUSINESS PLANبمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • ورشة تكوينية حول دراسة الجدوى BUSINESS PLANبمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة
تماشيا مع المخطط الاستراتيجي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان -الحسيمة ما بين 2021-2027 وتنفيذا لبرنامج عملها لسنة 2024 خاصة في الشق المتعلق بتكوين،
وفي إطار تنفيذ توجهات المرحلة الثانية من برنامج تطوير الغرف، تم تنظيم تكوين حول دراسة الجدوى BUSINESS PLAN يومي الإثنين والثلاثاء 23/24 شتنبر 2024 على الساعة العاشرة والنصف صباحاً حول “إعداد خطة العمل”. بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة.
أشرف على تأطير هذه الورشة السيد ياسين صوالح، وهو خبير محاسب مختص في مرافقة الشباب حاملي المشاريع وحاضنات الشركات الناشئة. وقد حضر الورشة موظفو الغرفة على مستوى طنجة، الحسيمة والعرائش.
هدفت هذه الورشة إلى تزويد أطر الغرفة بالأدوات الأساسية لدعم الشركات الناشئة وأصحاب الأفكار في إعداد خطط عمل قابلة للتمويل من البنوك والمؤسسات المالية المختلفة.
تم برمجة التكوين على مدى حصتين خصصت الأولى لتدارس مختلف مراحل وفقرات اعداد خطة العمل من دراسة السوق والدراسة التقنية والدراسة المالية وكذا اختيار الصفة القانونية للمقاولة. أما الحصة الثانية فقد كانت تطبيقية تم استغلالها لتدارس مختلف التساؤلات الممكنة عبر إنجاز نماذج تطبيقية.
X
X