CCISTTACCISTTACCISTTA

ندوة حول مستجدات قانون المالية لسنة 2022 والتغطية الصحية للمهنيين بملحقة الغرفة بتطوان

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • ندوة حول مستجدات قانون المالية لسنة 2022 والتغطية الصحية للمهنيين بملحقة الغرفة بتطوان
في إطار فعاليات الأيام التجارية في نسختها 13، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بتطوان يوم الجمعة 11 مارس 2022 على الساعة الخامسة مساء ندوة حول مستجدات قانون المالية لسنة 2022 والتغطية الصحية للمهنيين من تأطير مديرية الضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
افتتحت أشغال الندوة بكلمة السيد عبد اللطيف افيلال رئيس الغرفة، تلتها كل من كلمات السيد مصطفى بناجي نائب رئيس جماعة تطوان، والسيد محمد قاشي عضو المجلس الوطني لهيئة المحاسبين المعتمدين، ثم كلمة السيد عز الدين اليعقوبي المدير الإقليمي بتطوان الذي تطرق لمستجدات قانون المالية 2022 خاصة في الجانب الجباءي حيث دكر بمخرجات مناظرة الجبايات و خلاصات النمودج التنموي الجديد حيث جاء قانون المالية بمستجدات تساهم في تحقيق العدالة الجباءية في إطار تضامن اجتماعي و مجالي.
وارتباطا بموضوع الندوة قدم السيد خالد البكوري مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتطوان عدة شروحات لكيفية استفادة المهنيين من التغطية الاجتماعية والصحية، تلاه عرض السيد إسماعيل مواليش مفتش بالمديرية الإقليمية للضرائب حول المستجدات الجباءية فيما يخص : الضريبة على الشركات والضريبة على الدخل والضريبة على القيمة المضافة، وكدا بعض المستجدات الأفقية من تعزيز ضمانات الملزمين خلال التصحيحات وانشاء اللجن الجهوية للتصحيح الضريبي زيادة على اللجن المحلية واللجنة الوطنية.
وفي اخر الندوة سادت مناقشة مستفيضة حول مرامي وأبعاد برنامج التغطية الصحية وطرق الاستفادة منه وكدا الاستفسار عن طريقة وآجال التصريح الضريبي. .
وحضر هذه الندوة كل من أعضاء الغرفة، السيد نائب الرئيس أنوار أربعي، والسيد مقرر الغرفة مصطفى بناجي، والسيد محمد كريم السطي، والسيد ياسين العرود، والسيد عبد الله الكراطعي، والسيد محمد التوناتي، والسيد محمد طه العسري، والسيد منير الحدوتي، والسيد عبد السلام السليماني، والسيد عبد الإله السليماني، والسيد محمد امين الرملي، والسيد عبد السلام أخوماش، والسيدة رندة الحنفي، والسيدة فاطمة الزهراء بولعيش. الى جانب رؤساء جمعيات المهنيين وتجار من كل من تطوان والمضيق والفنيدق ومرتيل….
X
X