CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة رئيس الغرفة السيد عبد اللطيف أفيلال في أشغال مؤتمر الأمن الغذائي العربي بمراكش

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مشاركة رئيس الغرفة السيد عبد اللطيف أفيلال في أشغال مؤتمر الأمن الغذائي العربي بمراكش
شارك السيد عبد اللطيف أفيلال، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في انطلاق أشغال فعاليات مؤتمر الامن الغذائي العربي بمراكش. الذي عرف انطلاقته اليوم الاثنين 02 أكتوبر 2023.
وقد حضي هذا المؤتمر بالرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وهو من تنظيم اتحاد الغرف العربية، وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، ومكتب اليونيدو لترويج الاستثمار والتكنولوجيا -البحرين، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، وقد اختير لهذا المؤتمر عنوان: “الصناعات الغذائية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي”، الذي تحتضنه مدينة مراكش، يومي 2-3 أكتوبر2023.
ويهدف هذا المؤتمر إلى مناقشة موضوع “الصناعات الغذائية ودورها في تعزيز الأمن الغذائي”. وذلك من أجل وضع تصور موحد وتبادل الآراء، من أجل البحث عن حلول عملية ومستدامة للتحديات التي تواجه العالم العربي، في ظل التحديات العالمية التي تواجه الأمن الغذائي بأكمله، وتأثيراتها على العالم العربي.
ويصاحب هذا المؤتمر معرضا للصناعات الغذائية وعدد من الأنشطة وأوراش العمل حول بناء القدرات لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الصناعات الغذائية.
وانطلقت الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث بشكل مميز، حيث تم عرض شريط فيديو سلط الضوء على التجربة المغربية في تحقيق الأمن الغذائي. وشهدت هذه الجلسة حضور العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس. كما حضر الجلسة الشيخ ابراهيم بن خليفة آل خليفة، الرئيس الفخري لمجلس أمناء المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، ورئيس هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، والعديد من الشخصيات الوطنية والعربية.
ويعمل المشاركون في هذا المؤتمر إلى مناقشة عدة مواضيع أساسية تتعلق بالأمن الغذائي العربي، وتشمل هذه المواضيع:
“الأمن الغذائي العربي: الأبعاد والتحديات والفرص”
“الأمن الغذائي العربي: الواقع والآفاق”
“القيادة والابتكار والتمويل من أجل زراعة مستدامة”
“الأمن الغذائي والصناعة الغذائية”
“دور التكنولوجيا الذكية والخضراء في الزراعة والصناعة الغذائية”
“التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي العربي”.
هذه المواضيع سوف تسلط الضوء على جوانب متعددة من التحديات والفرص التي تواجه قضايا الأمن الغذائي في العالم العربي وتسعى إلى تطوير حلول واقعية ومستدامة لهذه القضايا.
X
X