CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في مناقشة مشروع برنامج التنمية الجهوية

تماشيا مع إستراتيجية غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في تحقيق الالتقائية والانسجام بين مخططها الاستراتيجي والتوجهات الأساسية للبرامج والمخططات الإستراتيجية للمؤسسات المنتخبة الأخرى، خاصة الجماعات الترابية بالجهة. شارك السيد الحسين بن الطيب، النائب الأول للرئيس، والسيد عبد الحميد الحسيسن، النائب الثالث للرئيس، رفقة السيد فؤاد أحلوش، المدير الجهوي للغرفة. في اللقاء الذي نظمه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الاربعاء 19 أكتوبر2022 بمقر مجلس الجهة بطنجة. وهو اللقاء الذي ترأسه السيد عبد اللطيف الغلبزوري النائب الأول لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وحضور السيد ربيع الخمليشي المدير العام للمصالح. وتمحور هذا الاجتماع حول برنامج التنمية الجهوية للفترة 2022-2027 لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
كما شارك في هذا اللقاء ممثلون عن الغرف المهنية الجهوية الاخرى (الغرفة المتوسطية للصيد البحري، الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، الغرفة الجهوية للفلاحة).
وقد تم خلال هذا اللقاء استعراض مراحل إعداد مشروع برنامج التنمية الجهوية. وخلال المناقشة تناول السيد الحسين بن الطيب بالتحليل أوجه الالتقائية التي ينبغي تحقيقها، خدمة للمهنيين وتوجهات كافة الغرف المهنية، مع تأكيده على إستراتيجية غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في انفتاحها الدائم على كافة المؤسسات بالجهة، وتواصلها المستمر معها لما فيه مصلحة للجهة وخدمة للسياسة العامة التي تنهجها المملكة المغربية. كما انتهز السيد النائب الاول للرئيس هذه المناسبة، لدعوة مجلس جهة طنجة تطوان الى توطين مجموعة من المشاريع في برنامج التنمية الجهوية للفترة 2022-2027 والتي اعتمدتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في مخططها الاستراتيجي (2021-2027) وكذا المشاريع المقترحة في مشروع برنامج عمل الغرفة برسم سنة 2023 والمزمع تقديمه والمصادقة عليه خلال الجمعية العامة القادمة للغرفة، خاصة تلك البرامج التي تهم المقاولين الذاتيين داخل الجهة.
X
X