CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في ملتقى علمي حول الادمان

إلى جانب أنشطتها الرئيسية والاساسية، التي تهدف في جوهرها، الترافع حول قضايا المهنيين، تسعى غرفة التجارة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة أيضا إلى المشاركة والمساهمة في القضايا الاجتماعية من تعليم وصحة وغيرها، وذلك تكريسا لموقعها داخل المجتمع كمؤسسة تمثل شرائح واسعة من المجتمع أولا، ولانتمائها العميق للمجتمع ثانيا. مما يجعلها دائمة المشاركة في الشؤون العامة وتتبعها للظواهر الاجتماعية التي تمس شرائح واسعة من المجتمع المغربي والمحلي، خدمة للمجتمع بمختلف فئاته عامة، والمنتسبين خاصة.
في هذا السياق شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في الملتقى العلمي حول ظاهرة الإدمان المنظم من قبل مؤسسة “سيغما فارم” ΣSigma Pharm) ) والمنظم يومي 26 و27 يناير 2024، تحت شعار: “معا من أجل مستقبل دون إدمان”
ومثل مؤسسة الغرفة النائب الأول للرئيس، السيد الحسين بن الطيب، وذلك يوم الجمعة 26 يناير 2024، بمدينة طنجة، حيث كان مرفوقا بالسيد فؤاد أحلوش، المدير الجهوي للغرفة. كما حضرت هذه الفعالية العديد من الشخصيات المنتمية للمنظومة الصحية من أساتذة في قطاع الصيدلة، وعلماء اجتماع وغيرهم من الأطر العاملة في قطاعات مختلفة وذات الارتباط بالصحة النفسية والاستقرار الاجتماعي.
وخلال كلمات الافتتاح الرسمية، أكد السيد الحسين بن الطيب على أهمية مثل هاته الندوات والملتقيات التوعوية التي من شأنها تكريس القيم السامية وتجنب كل المظاهر والسلوكيات الضارة بالإنسان وجسمه وبيئته. مشيدا بالتواصل البناء لمؤسسة ” سيغما فارم”. وعملها الدؤوب في التحسيس بالآثار السلبية للإدمان على صحة الإنسان، وما يتمخض عنها من مشاكل صحية ونفسية وأخلاقية واجتماعية.
كما نوه بالمعرض المقام على هامش الملتقى، والذي تشارك فيه الغرفة برواق للغرفة، تعرض فيه خدمات مركز المحاسبة المعتمدة CECOGEC التابع للغرفة وذلك لتعريف الصيدليات بجهة طنجة تطوان الحسيمة بهاته الخدمات التي تقدمها لصالح المهنيين والمقاولات بالجهة. كما تم التداول بهذه المناسبة على امكانية عقد اتفاقية شراكة وتعاون بين الغرفة و سيغما فارم.
X
X