CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في مراسم الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع الدورة الثانية لصندوق المناطق الصناعية المستدامة ” فونزيد

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مشاركة الغرفة في مراسم الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع الدورة الثانية لصندوق المناطق الصناعية المستدامة ” فونزيد
شاركت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يومه الأربعاء 1 فبراير 2023 بمقر وزارة الصناعة و التجارة بالرباط، في مراسم الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع الدورة الثانية لصندوق المناطق الصناعية المستدامة ” فونزيد.
مثل الغرفة الجهوية في هذا الحدث نائب الرئيس السيد الحسين بن الطيب مرفوقا بالسيد محمد حماني ، عضو بالغرفة و السيد محمد يجو رئيس قسم الدعم والترويج.
ترأس هذا اللقاء السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة بحضور بونييت تالوار Talwar Puneet، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، ومليكة العسري، المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، وكاري موناهان Carrie Monahan، المديرة المقيمة لمؤسسة تحدي الألفية في المغرب.
ويعتبر صندوق المناطق الصناعية المستدامة آلية اعتمدتها وزارة الصناعة والتجارة بهدف تعزيز نهج مستدام في المناطق الصناعية بالمغرب مع تلبية حاجيات الشركات لا سيما من حيث جودة البنية التحتية والاتصال و الخدمات بأسعار تنافسية .
يعزز الصندوق أداء المناطق الصناعية من خلال معالجة الابعاد الثلاثة للتنمية المستدامة ، فهو يحسن أدائها الاقتصادي و الاجتماعي وانخراطها في التحول البيئي وذلك بالارتكاز على الممارسات الجيدة في مجال التدبير والحكامة.
وفي هذا السياق،يقدم الصندوق دعمه من خلال اطلاق طلبات لاقتراح المشاريع علنية و تنافسية تتوجه للفاعلين في المناطق الصناعية حيث تستفيد المشاريع المختارة من دعم مالي ومن مساعدة تقنية.
X
X