CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في قمة الأعمال الإفريقية الأمريكية

شاركت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في النسخة ال 14 لقمة الأعمال الإفريقية الأمريكية المنعقدة بمدينة مراكش من 19ل22 يوليوز 2022 تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس،
هذه القمة المنظمة بمبادرة من «مجلس الشركات المعني بأفريقيا» “Corporate Council on Africa”CCA، و بشراكة مع الدولة المغربية، تعرف مشاركة وفد حكومي أمريكي كبير ووزراء أفارقة وصناع القرار من أكبر الشركات الأمريكية متعددة الجنسيات ومجتمعات الأعمال الأفريقية.
كما توفر هذه القمة فرصة لإقامة شراكات تجارية ثلاثية موجهة نحو المستقبل بين الولايات المتحدة والمغرب وأفريقيا، وتمثل أيضًا فرصة لتعزيز الوضع الاستراتيجي للمغرب، البلد الأفريقي الوحيد الذي أبرم اتفاقية تجارة حرة مع يونايتد، كبوابة لأفريقيا وشريك اقتصادي رئيسي للولايات المتحدة الأمريكية.
يمثل الغرفة الجهوية في هذا الملتقى الدولي السيد نجيب ولعالي، عضو لجنة العلاقات الدولية – المنطقة الأمريكية –
و قد عرفت الجلسة الأولى إلقاء كلمة افتتاحية من طرف السيدة Florie Liser الرئيسة و المديرة التنفيذية لمجلس الشركات المعنية بإفريقيا ، كما عرفت هذه الجلسة إلقاء كلمة رسمية من طرف السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.
و على هامش الملتقى عقد السيد نجيب ولعالي عدة لقاءات مع أعضاء الوفد الأمريكي و باقي البعثات المشاركة، حيث التقى بالسيدة Carla STONE رئيسة المركز العالمي للتجارة بولاية ديلاوير الأمريكية التي عبرت عن رغبتها في زيارة جهة طنجة تطوان الحسيمة للوقوف على إمكانات الاستثمار بالجهة و الاطلاع على ما يقدمه المركب المينائي طنجة المتوسط من خدمات في هذا المجال، حيث تم الاتفاق على تنظيم زيارة لمدينة طنجة مطلع الأسبوع المقبل.
كما كانت الجلسة الافتتاحية لهذه القمة، مناسبة للسيد نجيب ولعالي للقاء مع Arun Venkataramann مساعد وزير التجارة الأمريكي و شخصيات أمريكية و إفريقية أخرى.
X
X