CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في فعالية الافتتاح الرسمي لملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مشاركة الغرفة في فعالية الافتتاح الرسمي لملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي
في سياق تفعليها للدبلوماسية الاقتصادية، والاطلاع بادوارها التمثيلية، في التعبير والدفاع عن مصالح مهنييها ومنتسبيها تشارك غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في فعاليات ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي Turab-expo21 المنظم باسطانبول-تركيا ايام 19-22 دجنبر 2023.
وتراس وفد الغرفة نائب الرئس السيد محمد سعيد اهروش، مرفوقا بالسادة والسيدات الاعضاء:
طه العسري؛ محمد السفياني، محمد سحنون، محمد العربي العشيري، نزهة الزيدي، فاطمة الزهراء بولعيش.
وعن الادارة حضر كل من السيدان: نبيل الخمليشي، رئيس قسم العلاقات المؤسساتية، والسيد عبد الرحيم اشرقي، رئيس مصلحة الترويج والبحث عن مصادر التمويل.
وقد عرفت الجلسة الافتاتحية لهذا الملتقى مشاركة العديد من رجال الاعمال وممثلين عن المقاولات والمؤسسات العربية تتقدمهم غرف التجارة والصناعة، فضلا عن المؤسسات و المقاولات التركية. وقد تناولت هذه الجلسة برنامج الملتقى الذي يترجم تطور العلاقات التركية العربية، وتناميها خلال السنوات الاخيرة، بفضل الاتفاقيات الثنائية والبينية بين تركيا وكل بلد عربي على حدة، وهو ما من شأنه أن يساهم في جذب الاستثمار وخلق فرص الشغل وتحسين مناخ الاعمال عامة، وتجويد العلاقات العربية التركية خاصة.
وقد شكل اليوم الاول، الأربعاء 20 دجنبر 2023، مناسبة لوفد غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لعقد مجموعة من اللقاءات مع الوفود المشاركة، كان من ابرزها اللقاء الذي جمعهم بالقنصل العام للمملكة المغربية بتركيا السيد مهدي الرامي، والذي ابان عن استعداده لتقديم كل ما يلزم من اجل الدفع بتطوير العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية تركيا عامة، وبين اسطانبول وجهة طنجة تطوان الحسيمة على وجه الخصوص.
كما عقدت الغرفة بمناسبة الملتقى العديد من اللقاءات مع ممثلي الغرف العربية، والتي خلصت الى تطوير العلاقات البينية، واحياء مجموعة من الاتفاقيات التي سبق توقيعها والتي تتطلبها المرحلة، خاصة مع الاوراش الكبرى التي تعمل عليها المملكة المغربية.
X
X