CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في فعاليات مواكبة طالبات جامعة عبد المالك السعدي

تماشيا مع رؤية الغرفة الدائمة في مقاربة النوع، واعتمادها مبدئ المناصفة والمساواة بين الجنسين، شاركت الغرفة، بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، يوم الجمعة 17 يونيو 2022. ممثلة بالسيد عبد الحميد احسيسن، النائب الثالث لرئيس الغرفة. في فعاليات اللقاء المتعلق بمواكبة طالبات جامعة عبد المالك السعدي، لمسايرة التطور الذي تعرفه جهة طنجة تطوان الحسيمة.
وقد أكد السيد عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث والابتكار، خلال هذا اللقاء على أهمية تقوية مكانة المرأة، لكي يتسنى لها الحضور بشكل فعال وقوي، في الجامعة، وفي المحيط السوسيو اقتصادي.
ومن جهته اعتبر الدكتور بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بكون اللقاء يتوخى في جوهره الاحتفاء بنساء جامعة عبد المالك السعدي، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، خاصة وصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصرره الله، يحث على المساواة بين الجنسين. كما ألح الدكتور بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، على وجوب إعطاء المرأة المغربية، المكانة التي تستحقها، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، كثاني قطب اقتصادي في المغرب، محتاجة إلى تكوينات في مجال صناعة السيارات، وصناعة الطيران، الإعلاميات، الصيد البحري النقل واللوجستيك، فضلا عن الموارد الطبيعية وتكوينات في العلوم الإنسانية.
وقد تميز هذا اللقاء الذي عرف مداخلة سيدة الأعمال الشعيبية بالبزيوي علوي رئيسة جمعية النساء المقاولات بجهة الشمال، بحضور كل من: السيد الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد شكري بربرة الكاتب العام لجامعة عبد المالك السعدي.
X
X