CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في حفل تنصيب عامل إقليم الحسيمة

في إطار الشراكة المؤسساتية التي تجمع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بسائر أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.
شارك السيد بدر الدين أوخيار، عضو المكتب الإداري للغرفة ، يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، بمقر عمالة اقليم الحسيمة، في حفل تنصيب السيد حسن زيتوني عاملا على الاقليم الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم الحسيمة.
وقد أشرف على مراسيم هذا التنصيب السيد وزير التجهيز والماء، السيد نزار بركة، وقد اتميز هذا الحفل بحضور والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة عامل عمالة طنجة-أصيلة، يونس التازي، ووالي جهة مراكش-أسفي وعامل عمالة مراكش، فريد شوراق، ورئيس iمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والبرلمانيين ورؤساء وأعضاء الجماعات الترابية والغرف المهنية والمصالح اللاممركزة، وممثلي السلطات العسكرية والأمنية والقضائية.
وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ الوزير السيد زيتوني على الثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتعيينه عاملا على إقليم الحسيمة، موضحا
أن تعيينه عاملاً على إقليم الحسيمة. يعكس التقدير العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وثقته في قدرات الوزير زيتوني. كما يعكس الاهتمام والعناية الكبيرة التي يوليهما صاحب الجلالة لساكنة للإقليم وساكنته. وتتجسد هذه العناية المولوية من خلال اختيار خيرة الكفاءات الوطنية للإشراف على الإقليم، كما ذكر السيد الوزير بان العامل الجديد راكم تجربة كبيرة بعد تدرجه في مختلف أسلاك الإدارة الترابية، وانخراطه بكثير من الجدية والتفاني في تنزيل عدد من المشاريع والبرامج حين توليه منصب عامل بإقليمي النواصر وتنغير.
منوها في نفس الآن بأن العامل الجديد مدعو لمواصلة تنزيل أوراش ومشاريع برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”، والذي يعتبر ورشا ملكيا مكن الإقليم من تحقيق قفزة تنموية ، حيث أصبح قبلة سياحية ذات بعد وطني ومجالا ترابيا جاذب لاستثمارات، ومؤهلا للاقلاع الاقتصادي، لاسيما بفضل قربه من ميناء غرب المتوسط.
كما دعا السيد بركة عامل الحسيمة إلى “الانخراط التام في استكمال تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، الذي يعتبر دعامة أساسية للنموذج التنموي الجديد المغربي، والمساهمة في تحقيق العدالة المجالية والاجتماعية، عبر إيلاء العناية اللازمة لإنجاز التجهيزات الأساسية والبنيات التحتية”، موضحا أن من أدوار رجل السلطة الإنصات لنبض الشارع ولحاجيات المواطنات والموطنين، والإجابة على تظلماتهم، واقتراح حلول لمشاكلهم والحرص على التطبيق السليم للقانون، وحفظ الأمن.
X
X