CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في اليوم الدراسيي حول ”رهانات التنمية المستدامة لمدينة وزان اقتراحات وحلول علمية”

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مشاركة الغرفة في اليوم الدراسيي حول ”رهانات التنمية المستدامة لمدينة وزان اقتراحات وحلول علمية”
شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بمعية المنظمة الأورو متوسطية للتعاون في اليوم الدراسيي الذي نظمته جماعة وزان حول ”رهانات التنمية المستدامة لمدينة وزان اقتراحات وحلول علمية”. وذلك يوم السبت 20 ماي 2023 ، بمدينة وزان. وقد مثل الغرفة في هذه الفعالية السيد أنوار أربعي، نائب الرئيس، الذي كان مرفوقا بالمدير الجهوي للغرفة، السيد فؤاد أحلوش. وقد عرف هذا الملتقى حضورا متميزا للعديد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية ومهتمين بالشأن المحلي لمدينة وزان يتقدمهم رئيس الجماعة السيد محمد الهلاوي.
وحين تناوله الكلمة باسم الغرفة، تطرق السيد أنوار أربعي الى أهمية تنظيم مثل هذه الفعالية، من خلال التنسيق المؤسساتي والتفكير الجماعي في القضايا والأسئلة المرتبطة بالتنمية المستدامة لمدينة وزان. كما أوضح بأن تنظيم الغرفة هذه الفعالية وإلى جانب شركائها، ينسجم مع مخططها الاستراتيجي للمدة الانتدابية 2021-2027 وتنفيذا أيضا لبرنامج عملها لسنة 2023. حيث يتضمنان مشاريع وتوجهات تروم الى تعزيز دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كرافعة أساسية لتطوير المنظومة الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة وتحفيز الاستثمار المنتج وخلق فرص الشغل ببلادنا ، وتحقيق العدالة المجالية انسجاما مع تأكيدات جلالة الملك محمد السادس ايده الله ونصره في خطاباته حول العدالة المجالية ، وتنزيل النموذج التنموي الجديد ببلادنا. وفي هذا السياق تطرق السيد النائب، على عزم الغرفة على إنجاح وتطوير مشروع اكاديمية الصناعات الغذائية، واستكمال انجاز مشروع تهيئة فضاء المنتوجات المجالية على مستوى إقليم وزان، في اطار الشراكة التي تجمعها بجماعة وزان.
وقد عرفت فعاليات هذا اليوم تقديم شهادات لبعض المستفيدين من برنامج التكوين بمؤسسة فود أكاديمي، كما شهد هذا اليوم نقاشات عميقة حول رهانات التنمية المستدامة لمدينة وزان، من خلال تدخلات العديد من المختصين والمعنيين بمجالات السياسات الاجتماعية والتنمية المستدامة. فضلا عن تنظيم أربع ورشات علمية، توجت بمائدة مستديرة حول المخرجات التي توصلت اليها تلك الورشات. حيث تم تقديم خلاصة أشغال هذا اليوم التواصي، والتوصيات اللازمة من أجل المساهمة في تفعيل التنمية المستدامة بمدينة وزان.
X
X