CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في النسخته الافتتاحية الأولى لبرنامج “القانون عبر الفن”

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مشاركة الغرفة في النسخته الافتتاحية الأولى لبرنامج “القانون عبر الفن”
انسجاما مع رؤيتها كغرفة رائدة ومنفتحة على محيطها، تمثل بامتياز جميع المهنيين وتساهم في مشاريع اقتصادية وتنموية. وتحرص على تمثيل منتسبيها في جميع الأنشطة الاقتصادية والثقافية التي تعرفها بلادنا عامة والجهة على وجه الخصوص. شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ممثلة بالسيد الحسين بن الطيب، النائب الأول للرئيس، في الانطلاقة الرسمية لبرنامج “القانون عبر الفن” وذلك يوم الجمعة، 05 ماي 2023 والذي احتضنته فضاءات المحطة القديمة للقطار بطنجة. ليشمل باقي جهات المملكة خلال الفترة الممتدة من 5 ماي الى 31 من ماي 2023، حيث يتضمن العديد من الأنشطة بما في ذلك معرضا لأعمال فنانين من ذوي الموهبة.
وقد ترأس حفل إطلاق النسخته الافتتاحية الأولى بمدينة طنجة السيد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وحضرته العديد من فعاليات المجتمع المدني والاطر الاكاديمية وممثلين عن المؤسسات العمومية بالجهة. وتجدر الإشارة الى أن برنامج “القانون عبر الفن”، والذي تشرف عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال. يندرج ضمن التوجهات الوطنية لتجويد منظومة التعليم العالي والبحث العلمي عبر ربط كل ما هو أكاديمي ونظري بما هو عملي يمس حياة الناس والمجتمع بشكل مباشر. إذ يعتبر البرنامج بمثابة حملة تحسيسية واسعة النطاق، تتوخى تعزيز ثقافة الفن ونشرها، والتحسيس بالمساطر القانونية ودورها، اعتمادا على الأشكال التعبيرية الثقافية والفنية المختلفة. من مسرح وفن تشكيلي ومسرح
وتشمل موضوعات الحملة التحسيسية عدة جوانب مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحياة اليومية، بدءا من بعض أحكام القانون، وقانون الالتزامات والعقود، ووصولا الى نشر بعض المفاهيم القانونية الأساسية أو الشروح المتعلقة بسير عمل بعض المؤسسات.
X
X