CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في الملتقي الجهويي حول اللوجستيك بمدينة الفنيدق

شارك السيد عبد اللطيف أفيلال، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الجمعة 26 يناير 2024 بمدينة المضيق، في فعاليات المرحلة الثالثة من الملتقيات الجهوية حول اللوجيستيك، التي تشهدها مدينة المضيق يومي 26 و27 يناير 2024. ويأتي تنظيم هذا الملتقى في سياق سلسلة الملتقيات التي ينظمها المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالتعاون مع “لوجيسميد “Logismed (المعرض الدولي للنقل والخدمات اللوجستية لإفريقيا والبحر الأبيض المتوسط) وذلك تحت إشراف وزارة النقل واللوجيستيك . ويجمع هذا الملتقى فعاليات من جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ من جهة، وإقليم كاتالونيا الإسباني؛ من جهة ثانية. ويرمي هذا الملتقى الى تبادل الخبرات ووجهات النظر حول القضايا المرتبطة بالخدمات اللوجستية لدى الجانبين. وقد اختير لهذه النسخة من الملتقى شعار: “أي مكانة للخدمات اللوجيستية في المجال الترابي؟ وجهات نظر متقاطعة طنجة-كاتالونيا”.
وقد تميز اليوم الأول من هذا الملتقى بحضور السادة: وزير النقل واللوجستيك، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عامل عمالة المضيق الفنيدق، عامل إقليم تطوان، عامل إقليم الفحص أنجرة، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، المدير العام لوكالة تنمية اقاليم الشمال، المدير العام لمياء طنجة المتوسط، رئيس اتحاد مقاولات المغرب لجهة طنجة تطوان الحسيمة. كما حضر عن الجانب الكتلاني نائبة مدير ميناء برشلونا. فضلا عن عدة شخصيات وطنية وجهوية. وعدد كبير من المؤسسات ورجال أعمال من القطاع الخاص اسبان ومغاربة.
ويعكس هذا الملتقى، التوجهات المشتركة للجهات الفاعلة من القطاعين العام والخاص من الجانبين، المغربية والإسبانية، حول الأهمية التي تكتسيها الخدمات اللوجستية في المنطقة، من خلال تسليط الضوء على الطموحات والإمكانات التي تزخر بها كل المنطقتين، كما يطمح هذا الملتقى الى تحقيق الجاذبية للاستثمارات وتحسين مناخ الاعمال، والرفع من القدرة التنافسية للشركات والمقاولات. في ظل المتغيرات الاقتصادية والجيوسياسية الدولية، والتحولات التكنولوجية والرقمية والبيئية، مما يحتم على الطرفين تكثيف الجهود والعمل معا لجعل الخدمات اللوجستية إحدى الروافع الرئيسية لكل من جهة طنجة تطوان الحسيمة وإقليم كاتالونيا على حد سواء.
X
X