CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في المعرض التجاري ال17 للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بالسنغال.

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مشاركة الغرفة في المعرض التجاري ال17 للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بالسنغال.
في سياق تعزيز العلاقات الدولية و الانفتاح على الأسواق الأجنبية خصوصا الأفريقية، تشارك غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في فعاليات المعرض التجاري ال17 للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمدينة داكار بالسنغال من 13 ل 19 يونيو 2022.
يمثل الغرفة الجهوية في هذا الملتقى الدولي الهام السيد منير الحدوتي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية و الاجتماعية.
و قد عرف الحفل الافتتاحي للمعرض مشاركة العديد من الوفود الدبلوماسية و الهيئات و المؤسسات، حيث تم استقبال عضو الغرفة من طرف سعادة سفير المملكة المغربية بالسنغال السيد حسن الناصري الذي أكد على أهمية مشاركة الغرفة الجهوية في مثل هذه المواعيد الاقتصادية الدولية، كما عبر عن استعداده لدعم كل المبادرات التي تهدف لتعزيز الاستثمارات و المبادرات التجارية المغربية السنغالية.
و في سياق فعاليات المعرض، تم تخصيص اليوم الثاني “يوما للمغرب” حيث سهرت الجهة المنظمة على إقامة حفل رسمي حضرته الغرفة الجهوية إلى جانب وفود سياسية و اقتصادية رفيعة المستوى، حيث تم قص الشريط و رفع العلم المغربي و ترديد النشيد الوطني.
و يعد هذا المعرض فرصة هامة لتشبيك العلاقات و البحث عن فرص التعاون مع المؤسسات العمومية و الخاصة.
و على هامش المعرض، عقد السيد منير الحدوثي ممثل الغرفة الجهوية العديد من اللقاءات مع المؤسسات و الهيئات السنغالية و الدولية، كما قام بدعوة الوفود الحاضرة لزيارة المغرب و جهة طنجة تطوان الحسيمة بالخصوص كما اغتنم الفرصة للترويج للملتقى العربي للمناطق الصناعية المقرر تنظيمه بمدينة طنجة نهاية السنة الجارية.
X
X