CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في اللقاء التشاوري لتقديم برنامج العمل الخاص بالمشاريع السياحية بمدينة وزان

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مشاركة الغرفة في اللقاء التشاوري لتقديم برنامج العمل الخاص بالمشاريع السياحية بمدينة وزان
بدعوة من السيد عامل إقليم وزان، انعقد يوم الأربعاء 17 يناير 2024، بمقر عمالة الإقليم لقاء تشاوري لتقديم برنامج العمل الخاص بالمشاريع السياحية بمدينة وزان. مثل الغرفة في هذا اللقاء السيد عادل قيقي، رئيس اللجنة الإقليمية الاستشارية لشؤون المهنيين بإقليم وزان.
وقد هدف اللقاء، الذي حضره ممثلون عن عدة مؤسسات بالإقليم ومنتخبون ومهنيون بالمدينة لمناقشة برنامج العمل الخاص بالمشاريع السياحية المتعلقة بالمسارات السياحية في المجال الطبيعي والجبلي بجهة طنجة تطوان الحسيمة عامة وإقليم وزان على الخصوص.
وقد ثمن الحاضرون هذه المبادرة، التي تعكس المنهجية التشاركية التي تعتمدها عمالة إقليم وزان، وعملها على تعزيز التعاون والتنسيق بين جميع المتدخلين والفاعلين في القطاع السياحي على المستويين الجهوي والإقليمي. كما ثمن المشاركون برنامج العمل الخاص بالمشاريع السياحية المقترح، مباركين كافة الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع السياحي بإقليم وزان. خاصة وأن مدينة وزان من المدن الهامة داخل جهة طنجة تطوان الحسيمة، وتتمتع بمؤهلات عديدة تؤهلها للعب دور حيوي في مجال السياحة بالجهة. حيث تعود أصول مدينة وزان إلى العصور الوسطى، وهي تحمل آثارا تاريخية غنية. يعود جزء كبير منها للمدينة إلى العهد المريني. كما تحتوي مدينة وزان على معالم عمرانية جميلة وفنية، بما في ذلك المباني القديمة والأسواق التقليدية والأحياء التاريخية. وهو ما يعكس البنية العمرانية للمدينة التي تحمل بصمات فنون العمارة التقليدية المغربية ويجعلها مركزا ثقافيا يعول عليه داخل الجهة.
فضلا على أن إقليم وزان يزخر بمناظر طبيعية خلابة، تمكنها من أن تكون وجهة سياحية جاذبة. خاصة مع تركيز برنامج العمل الخاص بالمشاريع السياحية بمدينة وزان على تأهيل الحدائق والمتنزهات والمناطق الخضراء. يضاف الى كل هذا غنى تميز ثقافة المنطقة بالتراث الشعبي الاصيل وازدهار الحرف اليدوية التقليدية. وهو من شأنه تعزيز السياحة الثقافية والتراثية بها. ومساهمة منها في هذه المجهودات كان لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة السبق في إحداث دار الاقتصاد الأخضر كمشروع ذو أبعاد متعددة، منها دعم الاقتصاد الاجتماعي وخلق فرص الشغل، وتثمين المنتوجات المجالية، وخلق معلمة يمكنها أن تصبح مستقبلا جزء لا يتجزأ من الهوية السياحية لمدينة وزان.
X
X