CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في اللقاء التشاوري حول “الاستراتيجية الصناعية الجديدة” بالرشيدية

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مشاركة الغرفة في اللقاء التشاوري حول “الاستراتيجية الصناعية الجديدة” بالرشيدية
في إطار سلسلة المشاورات الجهوية التي تقوم بها وزارة الصناعة والتجارة حول “الاستراتيجية الصناعية الجديدة”، شارك السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 في اللقاء الذي احتضنته مدينة الرشيدية.
وقد عرف هذا اللقاء، مشاركة العديد من المؤسسات الوطنية والجهوية، بالإضافة إلى فاعلين آخرين من القطاعين العام والخاص، حيث ترأسه السيد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، الذي أكد أن هذه الاستراتيجية سوف تشكل انطلاقة فعلية لمئات المشاريع الصناعية بكافة جهات المملكة.
وتأتي هذه المبادرة من وزارة الصناعة والتجارة، في إطار المبادرة التشاركية التي تنهجها الوزارة، من خلال تشاورها مع شركاء القطاعين العام والخاص لضمان تنمية مستدامة ومتوازنة بالنسبة لكافة القطاعات الصناعية وجميع جهات المملكة، مع
توسيع دائرة النقاش وصياغة المقترحات لتحقيق هدف تطوير سياسة صناعية وطنية تتضمن مشاركة جميع الفاعلين في القطاع الخاص وتلبية احتياجات المجتمع والاقتصاد الوطني الذي يتطلب عملية شاملة ومنهجية متفق حولها لبلوغ ذلك الهدف.
وكل ذلك بفضل رؤية جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ودعوته الدائمة لمواصلة تنفيذ استراتيجيات صناعية متناغمة ومتكاملة، التي بفضلها أصبح المغرب اليوم يحتل موقعًا بارزا كمركز صناعي تنافسي على الساحتين الإقليمية والعالمية.
ومع ذلك، وفي ظل التضخم المرتفع والاضطرابات في سلاسل التوريد على الصعيدين العالمي والإقليمي، تأتي هذه المبادرة في وقتها لأن بلادنا في حاجة أكثر من أي وقت مضى أن يستمر في رحلته التنموية نحو عصر صناعي جديد. هذا العصر الذي يهدف إلى تطوير صناعة أكثر مرونة وقدرة على التكيف، والتي تكون قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الجديدة وإيجاد فرص جديدة لخلق وظائف وتوليد القيمة المضافة.
X
X