CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في الحفل الذي نظمته القنصلية العامة لفرنسا بطنجة

شارك السيد عبد اللطيف أفيلال؛ رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مرفوقا بالسيد عامر ازغينو؛ مقرر لجنة النقل الدولي واللوجستيك بالغرفة، في الحفل الذي نظمته القنصلية العامة لفرنسا بمدينة طنجة، يوم الجمعة 20 شتنبر 2024، وذلك بمناسبة الشروع في ترميم مقرها بطنجة، وإعادة هيكلة هذه المعلمة التاريخية، لتشمل حدائق ومتحف وفضاءات عديدة مفتوحة في وجه العموم، كما تمت خلال هذه المناسبة الإعلان عن نقل مقر المعهد الفرنسي بطنجة الى هذا الفضاء (مقر القنصلية العامة الفرنسية) كمشروع متكامل. وقد عرف هذا الحفل حضورا متميزا للعديد من الشخصيات السياسية والثقافية والاقتصادية بالمدينة. وعن إدارة الغرفة حضرت هذا الحفل السيدة سعاد السباح؛ رئيسة مصلحة الشراكة والدبلوماسية الاقتصادية.
وتجدر الإشارة إلى أن المعهد الفرنسي بالمغرب يعتبر أهم مؤسسة ثقافية فرنسية في الخارج، حيث يمثل المنصة الرئيسية للحوار بين فرنسا والمغرب في مجالات الثقافة والمعرفة. كما يعتبر فرعه في طنجة أحد أنشط المؤسسات في هاته المجالات. وتجمعه بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان، مشروع اتفاقية شراكة وتعاون، سيتم عرضها على جمعيتها العامة خلال الدورة القادمة (الجمعية العامة العادية الثانية برسم سنة 2024) قصد مناقشتها والمصادقة عليها.
وبهذه المناسبة، عقد السيد عبد اللطيف أفيلال؛ لقاء مع السيد كريستوف لوكورتييه؛ سفير فرنسا بالمملكة المغربية، كما كان له لقاء آخر بالسيد فيليب تروكيت؛ القنصل الفرنسي العام بمدينة طنجة، حيث كانت مناسبة للحديث عن العديد من القضايا التي تهم الطرفين، خاصة تلك المتعلقة بالمهنيين، وكل المنتسبين لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
X
X