CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني التاسع لهيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مشاركة الغرفة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني التاسع لهيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب
استحضارا لأدورها الحيوية في الاطلاع والمشاركة الدائمة في الملتقيات التي تهم القطاعات التي تمثلها، وعلى رأسها مسالة إحداث مقاولات جديدة، كرهان أساسي من أجل تطوير الاقتصاد الجهوي وخلق مناصب شغل جديدة. شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في الحفل الافتتاحي للمؤتمر التاسع الوطني لهيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب، وذلك يوم الخميس 10 نونبر 2022 بمدينة طنجة. حيث مثلها في هذا اللقاء رئيسها السيد عبد اللطيف أفيلال، مرفوقا بالسيد المدير الجهوي، فؤاد أحلوش. وينعقد هذا المؤتمر تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ضمن سلسلة التظاهرات العلمية والتواصلية التي تنظمها هيئة الخبراء المحاسبين، التي اختارت له شعار “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني: نحو نموذج مقاولاتي دامج ومستدام”.
وقد عرف افتتاح أشغال هذا المؤتمر حضور السيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات. الذي أكد خلال كلمته بهذه المناسبة، على أهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كقطاع ثالث أصبح يفرض نفسه أكثر فأكثر في المغرب، ويمكن من النهوض بالإدماج الاقتصادي للشباب والنساء والفئات الهشة، إلى جانب النهوض بالمجالات الترابية، مشيرا إلى أهمية التفكير في تنويع روح المبادرة والمقاولة سواء على مستوى المضمون أو المجال الترابي.
من جهته، اعتبر وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، في كلمة مصورة، أن هذا اللقاء يساهم في إغناء النقاش حول هذا موضوع الاقتصاد والاجتماعي، الذي يكتسي أهمية محورية بالنسبة للاقتصاد الوطني، منوها بأن روح المقاولة تعتبر من العوامل الرئيسية من أجل اقتصاد مستدام ودامج والحفاظ على نمو متوازن.
كما عرف هذا اللقاء حضور العديد من الخبراء والمقاولين الاجتماعيين والأكاديميين المغاربة والأجانب. ويهدف هذا المؤتمر إلى إغناء النقاش بين صناع القرار والممارسين والجهات الفاعلة والباحثين لتقديم قراءات متعددة التخصصات وشرح أهمية وتعزيز التأثير الإيجابي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني والابتكارات التي قدمتها الجهات الفاعلة في المجال على مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
X
X