CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر (طنجة)

في إطار العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة للمغاربة المقيمين بالخارج، وبالتزامن مع اليوم الوطني للمهاجر، الذي يتم الاحتفال به هذا العام تحت شعار: “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج : فرص وآفاق” شارك السيد الحسين بن الطيب نائب رئيس الغرفة مرفوقا بالسيد ياسين العرود رئيس اللجنة الإقليمية الاستشارية لشؤون المهنيين بعمالة طنجة واقليم لفحص أنجرة ورئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة – منطقة الشمال في الندوة التي نظمها المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تحت عنوان “تحفيز التنمية الجهوية من خلال استثمار المغاربة المقيمين في الخارج: الحوافز والمزايا الحصرية التي تقدمها الدولة لمغاربة العالم” و ذلك يوم الخميس 08 غشت 2024 بتيكنوبارك بطنجة. ومن جانب إدارة الغرفة حضر كل من السيد فؤاد أحلوش الكريستي المدير الجهوي للغرفة، و السيد محمد يجو رئيس قسم الدعم و الترويج.
وفي كلمته، أكد السيد الحسين بن الطيب الى أهمية هذا اللقاء الذي يشكل مناسبة للتواصل واستحضار ما تحققه هذه الفئة من المواطنات والمواطنين المغاربة من مكاسب ومساهمتها في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني. كما أشار الى الدور الذي تلعبه الغرفة الى جانب شركائها، في التشجيع على ريادة الأعمال بين شباب الجالية وتشجيع التنافس على الأفكار في القطاعات الواعدة، من خلال التأطير والمواكبة والتكوين في شتى المجالات.
وخلال هذه الندوة، تم تقديم عروضا ومداخلات للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بالجهة في مختلف القطاعات بالاضافة الى آليات التحفيز والمواكبة المقدمة من طرف منظومة الاستثمار وريادة الأعمال بالجهة وذلك بغرض تسهيل مساهمة مغاربة العالم في تعزيز الدينامية التنموية التي تشهدها جهتنا والاستفادة من القيمة المضافة والتجارب الرائدة التي راكمتها هذه الفئة على مستوى بلدان الإقامة.

X
X