CCISTTACCISTTACCISTTA

مشاركة الغرفة في أشغال الاجتماع حول موضوع تحسين مناخ الأعمال بإقليم الحسيمة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مشاركة الغرفة في أشغال الاجتماع حول موضوع تحسين مناخ الأعمال بإقليم الحسيمة
تأكيدا لحضورها المتواصل، في جميع الفعاليات التي تهم القطاعات التي تمثلها، شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بملحقتها بالحسيمة، في شخص السيد أشرف بوجير عضو المكتب المسير، في أشغال الاجتماع الخاص حول تحسين مناخ الأعمال المنعقد يوم الاثنين 08 ماي 2023 بمقر عمالة إقليم الحسيمة.
وقد ترأس هذا اللقاء السيد فريد شوراق عامل صاحب الجلالة على الإقليم، وحضره كل من السادة: المدير العام لوكالة تنمية اقاليم الشمال السيد منير البويوسفي؛ والمدير العام لرونو المغرب السيد محمد بشيري؛ والسيد طاهر حنين الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ والسيد ربيع الخمليشي المدير العام للمصالح بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ والسيد رشيد مكان المدير الجهوي للتجاري وفا بنك وممثل مجموعة الابناك المهنية بالجهة؛ والكاتب العام لاقليم الحسيمة السيد ادريس الدكوج .فضلا عن حضور العديد من ممثلي الهيئات والمنظمات المهنية والفعاليات الاقتصادية بالإقليم و ممثلي الغرف المهنية.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات الوطنية، التي تروم الى تفعيل الاستراتيجية الوطنية من أجل تشجيع مناخ الأعمال، عبر تسريع وتيرة التصنيع والرفع من حصة الصناعة في الناتج الداخلي الخام ودعم التنمية والتشغيل.
وحين تناوله الكلمة، نوه السيد أشرف بوجير بالاستراتيجية التي تعتمدها بلادنا في تطوير مناخ الأعمال ودعم الاستثمار ، وجعلها إحدى الأولويات الوطنية وإشراك كافة الفاعلين في مناقشتها والتحاور حولها من أجل إنجاحها وبلوغ النتائج المرجوة منها. أما على الصعيد المحلي، فقد شدد السيد أشرف بوجير، على أن نجاح الاستثمار وتطوير مناخ الاعمال بإقليم الحسيمة، يتطلب بالدرجة الأولى تحسين البنيات التحتية المرتبطة بالنقل بجميع أنواعه (الجوي، البحر، والبري) . كما يتطلب نجاح مثل هكذا مشروع متطلبات أخرى لا تقل أهمية، كضرورة تحسين شروط انفتاح الابناك على المقاولين، وعدم تعقيد المساطر، وإيجاد حل مبتكر وغير تقليدي لندرة الوعاء العقاري وجعله في متناول المقاولين، خاصة الشباب منهم.
X
X