CCISTTACCISTTACCISTTA

لقاء مع تجار سوق “فندق الزرع” بالمدينة العتيقة بطنجة

استقبلت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ممثلة بأمين مال الغرفة، السيد عبد الحفيظ الشركي، يوم الجمعة 27 ماي 2022، على الساعة الحادية عشرة صباحا، وذلك بالمقر الجهوي للغرفة بطنجة، تجار سوق “فندق الزرع” بالمدينة العتيقة. ومن جانب الإدارة حضر هذا اللقاء السيد عبد الرحيم أشرقي رئيس مصلحة الترويج والبحث عن مصادر التمويل.
وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشة ودراسة وضعية تجار السوق (سوق الزرع)، في ظل الاستعدادات الجارية لإعادة هيكلته، وذلك بعد الزيارة التفقدية التي قام بها السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة للسوق المذكور ووقوفه على أوضاع العاملين به، باعتباره مرفق تجاري تاريخي بالمدينة العتيقة لطنجة.
وفي هذا الصدد عبر التجار عن صادق شكرهم وعظيم عرفناهم للاهتمام الذي أظهره السيد الوالي لهذا السوق والذي يعد وجهة مهمة للتبضع سواء للمواطنين المغاربة أو السياح الوافدين على المدينة.
كما وجه التجار رسالة شكر للسيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، على دعم مؤسسة الغرفة للمهنيين العاملين بهذا المرفق التجاري، كما عبروا عن التزامهم بإنجاح كل المبادرات الرامية لتأهيل فضاءات المدينة العتيقة.
وعن رؤية التجار حول إصلاح هذا السوق عبر المتدخلون عن ارتياحهم لهذه المبادرة شريطة مشاركتهم في التصور العام الذي يحفظ حقوقهم ويأخذ بعين الاعتبار مصالحهم.
وبعد مناقشات مستفيضة، خلص اللقاء في الأخير إلى خلق لجنة من ممثلي التجار مهامها تتبع مشروع الإصلاح والوقوف بجانب السلطات لإنجاحه. كما نوهوا بتثمين مجهودات السلطات للحفاظ على هذا الموروث التجاري والتاريخي لمدينة طنجة.
X
X