CCISTTACCISTTACCISTTA

لقاء تشاوري للمكتب المسير مع السادة رؤساء اللجان العاملة داخل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • لقاء تشاوري للمكتب المسير مع السادة رؤساء اللجان العاملة داخل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة
في إطار تنزيلها لما تبقى من توصيات الجمعية العادية الأولى برسم سنة 2023 (دورة 21 مارس 2023) عقد المكتب المسير لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، اجتماعا موسعا مع السادة رؤساء اللجان العاملة داخلها. لطرح مساطر تدبير وتسيير عملها. وذلك يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 بالمقر الجهوي للغرفة.
وقد ترأس اللقاء السيد عبد اللطيف افيلال رئيس الغرفة مرفوقا بالسيد محمد سعيد اهروش النائب الثاني للرئيس، والسيد عبد الحميد الحسيسن النائب الثالث للرئيس، والسيد أنوار أربعي النائب الرابع للرئيس، والسيد عبد الحفيظ الشركي امين مال الغرفة، والسيد مصطفى بناجي مقرر الغرفة.
والسادة رؤساء اللجان العاملة بالغرفة: السيد ياسين العرود رئيس اللجنة الاستشارية لشؤوون المهنيين بعمالة طنجة اصيلة واقليم الفحص انجرة، والسيد محمد طه العسري رئيس اللجنة الاستشارية لشؤون المهنيين بإقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق، والسيد حسن الحسناوي رئيس اللجنة الاستشارية لشؤون المهنيين بإقليم العرائش، والسيد محمد سحنون رئيس اللجنة الاستشارية لشؤون المهنيين بإقليم الحسيمة، والسيد عادل قيقي رئيس اللجنة الاستشارية لشؤون المهنيين بإقليم وزان، والسيد عبد الاله السليماني رئيس لجنة دعم المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، والسيد منصف أزماني رئيس لجنة التكوين والتعليم، والسيد عبد الله بوشتا رئيس لجنة التجارة الداخلية، والسيد سمير الكموني رئيس لجنة التجارة الخارجية، والسيد سعيد اليونسي رئيس لجنة المناطق الصناعية، والسيد عبد الله لكراطعي رئيس لجنة النقل الحضري، والسيد منير الحدوثي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، والسيد الزبير عزوز لجنة الإعلام والتواصل.
وعن الإدارة حضر كل من السادة: فؤاد أحلوش؛ المدير الجهوي للغرفة، ونبيل الخمليشي؛ رئيس قسم العلاقات المؤسساتية، وعبد الرحمان يولال؛ رئيس قسم الاقتصاد والمالية.
واستهل هذا اللقاء بتلاوة الفاتحة على أرواح ضحايا فاجعة زلزال الحوز. وبعد كلمته الترحيبية، قدم السيد الرئيس عبد اللطيف افيلال، سياق الاجتماع الذي يتمحور حول كيفية تطوير عمل اللجان العاملة والاقطاب داخل مؤسسة الغرفة. خاصة بعد عدم وصولها للنتائج المتوخاة من إحداثها، على الرغم مما قدمته من اقتراحات وما رفعته من توصيات للمكتب المسير، إلا انه لوحظ تفاوت كبير في عملها، حيث نجد بعضها واكب عمل أجهزة الغرفة بكل انسجام، في حين لم تستطع بعض اللجان عقد اجتماعا لها. وبعد فتح النقاش، طرحت العديد من المقترحات والأفكار تتوخى كلها إنجاح التجربة وجعل كل الأجهزة تشتغل في انسجام لما يحقق مصلحة المهنيين وقضاياهم الحيوية. وتم الاتفاق بين جميع المتدخلين على اشتغال اللجان الجهوية من داخل الأقطاب، والحفاظ على اشتغال اللجن الإقليمية وفق المسطرة التي وضعت لها. كما تم التطرق لكيفية اشتغال اللجان الجهوية داخل الأقطاب. ومن أهم المقترحات التي تم التعبير عنها حول هذا الموضوع خلال هذا اللقاء:
– حضور عضو من المكتب المسير مع ترك اختيار رئيس القطب لكل أعضاء اللجان المشكلة له.
– تفعيل النظام الداخلي كفيل بحل مشكل كيفية اشتغال اللجن الجهوية داخل الأقطاب.
– تقليص عدد اللجان.
– عمل اللجان من داخل الأقطاب مع الاحتفاظ بمنسق من المكتب المسير داخل القطب.
وقد استقر الرأي في ختام اللقاء، وتم الاتفاق على اشتغال اللجان من داخل القطب الذي تنتمي له، مع اختيار رئيس القطب من داخل اجتماعاته، وبعد اجتماع القطب يحضر رئيسه في اجتماع المكتب المسير للغرفة الموالي لاجتماع القطب المذكور، لرفع التوصيات والمقترحات التي توصل اليها والترافع حولها.

X
X