CCISTTACCISTTACCISTTA

لقاء تحسيسي لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة بجهة طنجة تطوان الحسيمة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • لقاء تحسيسي لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة بجهة طنجة تطوان الحسيمة
في إطار تظافر جهود المؤسسات الوطنية من أجل تطوير الاستثمار ببلادنا، نظم المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والهيئة المغربية لسوق الرساميل، وبورصة الدار البيضاء، الى جانب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وغيرها من المؤسسات الجهوية والوطنية الأخرى، لقاء تحسيسيا لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة بالجهة، لحثها على ولوج بورصة الدار البيضاء. وقد نظم هذا اللقاء يوم الثلاثاء 22 نونبر 2022. ومثل الغرفة خلاله السيد الحسين بن الطيب، النائب الأول للرئيس، الذي كان مرفوقا بالسيد فؤاد أحلوش، المدير الجهوي للغرفة.
وقد تناول هذا اللقاء الفرص المتاحة والمقدمة من بورصة الدار البيضاء للمقاولات الصغرى والمتوسطة بجهة طنجة تطوان الحسيمة لتطويرها والرفع من قدراتها التنافسية على الصعيدين الوطني والدولي. مع تقديم المزايا العديدة التي يوفرها الإندراج في البورصة. كما تطرق هذا اللقاء إلى حلول التمويل التي توفرها سوق الأوراق المالية للمقاولات.
وخلال مداخلته أكد السيد الحسين بن الطيب نائب الرئيس، على دور غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في الدعم الذي تقدمه للمهنيين عامة، ومواكبتها للمقاولات الصغيرة والمتوسطة في مسار نموها وتطوير نشاطها على وجه الخصوص. وذلك من خلال برامجها، ورؤيتها الواضحة في كيفية تطوير الاقتصاد بالجهة، وانخراطها الكامل في الالتزام بمخرجات والتصورات التي قدمها النموذج التنموي الجديد.
وخلص اللقاء إلى أهمية انضمام المقاولات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الاندراج في بورصة الدار البيضاء، خدمة للمقاولة ذاتها من جهة، وفرصة للمقاولات المغربية لإقتحام الأسواق العالمية وتحقيق نموها وتعزيز تنافسيتها، من جهة ثانية.
X
X