CCISTTACCISTTACCISTTA

لقاء بمقر عمالة إقليم وزان حول مشروع “دار الاقتصاد الأخضر”

بدعوة من السيد عامل اقليم وزان شارك السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في لقاء حول مشروع “دار الاقتصاد الأخضر” التابع لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة وزان. وحضر اللقاء نائب الرئيس السيد محمد سعيد أهروش والسادة أعضاء الغرفة بمدينة وزان: عادل قيقي رئيس اللجنة الاستشارية لشؤون المهنيين بالإقليم ومحمد الصوفي وفؤاد الأشهب.
الاجتماع الذي ترأسه السيد العامل واحضنته قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم وزان وذلك يوم الأربعاء 14 دجنبر2023.عرف مشاركة ممثل عن الجماعة الترابية لوزان وكذا المدير الإقليمي للفلاحة وباشا مدينة وزان ورئيس قسم الشؤون الاجتماعية بالإقليم وممثلين عن البرنامج الألماني بالإضافة إلى السيد فؤاد أحلوش الكريستي المدير الجهوي للغرفة والسيدان محمد يجو رئيس قسم الدعم والترويج وعبد الرحيم أشرقي رئيس مصلحة الترويج والبحث عن مصادر التمويل.
وقد كان هذا اللقاء مناسبة لتقديم خطة عمل مشروع “دار الاقتصاد الأخضر” بوزان والذي يضم ثلاثة محاور أساسية:
مركز التدريب والتكوين والمواكبة
فضاء دار ضمانة لعرض المنتوجات المجالية
المنصة الرقمية لتسويق المنتوجات المجالية
وفي كلمة للسيد الرئيس والذي أكد من خلالها على أهمية هذا المشروع والذي يهدف إلى إحداث مركز متكامل لفائدة المقاولات المحلية والشركات الصغرى والتعاونيات بغية الاحتضان والدعم اللوجستيكي لحاملي المشاريع والأفكار في مجال الصناعة والتجارة والخدمات ومواكبتها في تهيئة وهيكلة هذه المشاريع ودعم البحث عن مصادر تمويلها والمساهمة في التشجيع على إحداث المقاولات والتعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي للتقليص من شبح البطالة وإتاحة الفرصة للمستفيدين من إمكانية احتضان مشاريعهم من طرف مقاولات وطنية وأجنبية.
وفي ختام الاجتماع عبر السيد العامل عن ارتياحه وإعجابه الكبير بهذا المشروع الذي أتى وفق مقاربة تشاركية تروم الفعالية من أجل تحقيق نتائج ملموسة وواقعية، مؤكدا على دعمه الكبير للغرفة في جميع مساعيها من أجل دعم الاقتصاد وجلب الاستثمار لإقليم وزان وتنميته.
X
X