CCISTTACCISTTACCISTTA

لقاء الوفد المغربي بوزير الاقتصاد والتجارة الليبي ضمن فعاليات زيارة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة لدولة ليبيا.

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • لقاء الوفد المغربي بوزير الاقتصاد والتجارة الليبي ضمن فعاليات زيارة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة لدولة ليبيا.
استقبل وزير الاقتصاد والتجارة الليبي السيد محمد الحويج، اليوم الاربعاء 26 يوليوز بديوان الوزارة بطرابلس، وفد غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان برئاسة السيد عبد اللطيف أفيلال، الذي كان مرفوقا بنائبه السيد محمد سعيد أهروش، وفؤاد أحلوش المدير الجهوي للغرفة. كما حضر هذا اللقاء من الجانب الليبي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية الدكتور سعد الحنيش، ومستشارة الوزير السيدة شذر الصيد، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة السيد محمد الرعيض. كما شاركا في هذا اللقاء عضوا لجنة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس وزليتن كل من السادة: سعد الضاوي، وجلال باني. فضلا عن حضور عدد من أصحاب الاعمال والشركات بالبلدين.
وقد تناول هذا الاجتماع سبل تعزيز العلاقات التجارية وتطوير التعاون والشراكة بين ممثلي القطاع الخاص في كلا البلدين.
كما تطرق الاجتماع للترتيبات الجارية لإقامة الملتقى الاستثماري الليبي المغربي بطنجة شهر سبتمبر المقبل. والعمل على ضمان مشاركة أصحاب الاعمال والشركات الليبية بالملتقى والمعرض المصاحب له، قصد تمهيد الطريق لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
خاصة في ظل اعتماد المملكة المغربية لميثاق الاستثمار الجديد الذي يقدم العديد من الامتيازات للرفع من جاذبية الاستثمارات الأجنبية بالمملكة. وهو نقطة الالتقاء مع التوجهات الكبرى التي تنهجها وزارة الاقتصاد والتجارة الليبية والمؤسسات التابعة لها من خلال تشجيعها لقطاعات التجارة والاستثمار بمشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي وفق القانون رقم 9 لقطاع الاستثمار بالدولة الليبية.
وفي ختام أشغال هذا الاجتماع أكد السيد محمد الحويج وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، على حضوره الشخصي خلال أشغال الملتقى الاستثماري الليبي المغربي الذي سوف يتم تنظيمه بطنجة خلال شهر سبتمبر المقبل. كما أكد على الحضور الوازن لرجال الاعمال الليبيين خلال ذات الملتقى لما سوف يشكله من نقلة نوعية في العلاقات الاستثمارية المغربية-الليبية. ومن جهته وباسم الوفد المغربي أكد السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة على أن المملكة المغربية وبكافة مؤسساتها وكل الفاعلين الاقتصاديين لن تدخر جهدا لإنجاح هكذا ملتقى.
X
X