CCISTTACCISTTACCISTTA

لقاء المكتب المسير للغرفة مع أعضاء المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالمغرب

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • لقاء المكتب المسير للغرفة مع أعضاء المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالمغرب
في إطار انفتاحها وتواصلها مع منتسبيها ودفاعا عن قضاياهم استقبل مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الخميس 09 مارس 2023، بمقرها الجهوي، ممثلين عن المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالمغرب. وقد ترأس هذا الاجتماع السيد عبد اللطيف أفيلال، رئيس الغرفة. الذي كان مرفوقا بأعضاء المكتب المسير السادة: الحسين بن الطيب، ومحمد سعيد أهروش، وعبد الحميد الحسيسن، وعبد الحفيظ الشركي، ومصطفى يناجي. كما حضر اللقاء السيد عضو الغرفة، عبد الاله جرجور.
ومن جانب الإدارة حضر هذا اللقاء السيد فؤاد أحلوش، المدير الجهوي للغرفة، والسيد نبيل الخمليشي رئيس قسم العلاقات المؤسساتية، والسيد عبد الرحمن يولال، رئيس القسم الإداري والمالي.
وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشة، العديد من النقاط التي تهم قطاع المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومن أهم تلك النقاط التي تناولها الاجتماع:
– غياب قانون تنظيمي (دفتر التحملات) لقطاع المقاهي والمطاعم.
– غياب دراسة دقيقة للقطاع
– مشكل الضمان الاجتماعي
– مشكل الازدواجية الجبائية
وقد خلص الاجتماع الى ضرورة التفريق بين طبيعة المشاكل التي يعانيها القطاع، فمنها ما هو تشريعي، وما هو جبائي، وما هو تنظيمي. وذلك لتحديد طبيعة المواكبة التي يمكن للغرفة تقديمها للجمعية وأعضائها. كما تم الاتفاق على استمرار انفتاح الجمعية على الغرفة لإيصال انشغالات مهنيي القطاع الذي تمثله الجمعية. وتظافر الجهود لإيجاد الحلول الواقعية والتي يسمح بها القانون لإنعاش قطاع المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالجهة.
X
X