CCISTTACCISTTACCISTTA

لدعم النساء المقاولاتWe-fi الغرفة تنظم يوما إعلاميا لتقديم برنامج

نظمت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يومه الخميس 22 دجنبر 2022 بمقرها المركزي بطنجة يوما إعلاميا لتقديم برنامج We-fi لدعم النساء المقاولات في مجال التجارة الإلكترونية.
تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج المنظم من طرف وزارة الصناعة و التجارة و البنك الدولي، بشراكة مع وكالة مغرب مقاولات و جامعة الغرف المغربية للتجارة و الصناعة و الخدمات يهدف لمواكبة و تكوين 1500 مقاولة نسائية على المستوى الوطني في مجالات الرقمنة و التسويق و التجارة الإلكترونية.
عرفت الجلسة الافتتاحية كلمة ترحيبية من طرف السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة الجهوية حيث أكد على أهمية المقاولات النسائية بالجهة و ضرورة تطويرها عبر تقوية قدراتها في مجالات الرقمنة و التسويق الإلكتروني للمنتجات و الخدمات.
حضر من جانب الغرفة الجهوية أيضا السادة أنوار اربعي نائب الرئيس و عبد الحفيظ الشركي أمين المال و مصطفى بناجي مقرر الغرفة و رشيد الورديغي و السيدات حنان الطاهير رئيسة لجنة الشؤون المالية والميزانية و رندة حنفي و فاطمة الزهراء بولعيش إضافة للأطر الإدارية بالغرفة.
كما عرف هذا اللقاء مشاركة ممثلين عن وكالة مغرب مقاولات و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و جمعية النساء المقاولات بالمغرب AFEM و غرفة الصناعة التقليدية و الجمعية المتوسطية لرائدات الأعمال AML و منسق برنامج PUM و مؤسسات أخرى مهتمة بمجال دعم المقاولات إضافة لعدد مهم من النساء المقاولات و التعاونيات و حاملات المشاريع.
في بداية جلسة العمل، أخذت الكلمة السيدة حورية نظيفي ممثلة وكالة مغرب مقاولات لوضع إطار عام حول برنامج We-Fi
من جهتها أكدت السيدة الشعيبية بلبزيوي العلوي خلال مداخلتها على انخراط جمعية النساء المقاولات بالمغرب AFEM على المستوى الوطني و الجهوي لإنجاح هذا البرنامج الطموح.
بعد ذلك أعطيت الكلمة للسيدة Marie Christine Apedo-Amah’s ممثلة البنك الدولي لتقديم عرض مفصل حول هذا البرنامج و آليات الاستفادة من الخدمات التي يوفرها للنساء المقاولات في مجالات المواكبة و التكوين.
كما عرف الاجتماع نقاشات غنية من طرف ممثلي المؤسسات المشاركة و النساء المقاولات حول آليات اختيار المقاولات المستفيدة من هذا البرنامج و مضامين المواكبة و التكوين و المتابعة.
X
X