CCISTTACCISTTACCISTTA

فعاليات اليوم الثالث من النسخة الثانية من ملتقى الأبواب المفتوحة لمنطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • فعاليات اليوم الثالث من النسخة الثانية من ملتقى الأبواب المفتوحة لمنطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق
عرف اليوم الثالث من النسخة الثانية من ملتقى الأبواب المفتوحة لمنطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق، يوم السبت 25 ماي 2024، الندوة الموضوعاتية الثانية حول موضوع ” دور التكوين وتنوع مصادر التمويل في تحفيز الاستثمار “.
ويأتي اختيار هذا الموضوع من قبل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تماشيا مع تسطيرها لبرنامج شامل للتكوين خلال الفترة الانتدابية الحالية 2021-2027، ايمانا منها بالدور المحوري الذي يلعبه التكوين في فهم آليات السوق، ومساهمته المباشرة في إنجاح المقاولة وضمان استمرارها. كما أولت أهمية لعملية تمويل المقاولة عامة والمقاولة المتوسطة والصغيرة على وجه الخصوص.
وقد تناولت هذه الندوة الأساليب الناجعة في اختيار مواضيع التكوين، وتمكين المكونين من تطوير مهاراتهم، لاستخدام كفاءتهم في التطوير والإنتاج. ونشر ثقافة التكوين المستمر لمسايرة المتغيرات الدائمة والسريعة في تدبير المقاولة وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الوطنية والدولية.
كما تطرقت الندوة للأهمية التي يكتسيها موضوع التمويل في تحفيز الاستثمار، خاصة عند بدء المشاريع وفي مرحلة توسعتها. مع التركيز على العديد من برامج التمويل التي اعتمدتها بلادنا خلال المرحلة الحالية والتي تمكن الشباب الحاملين للأفكار من تمويل مشاريعهم ودخول عالم الشغل والاستثمار.
X
X