CCISTTACCISTTACCISTTA

فعاليات اللقاء الافتتاحي للأيام الاقتصادية في نسختها الأولى بمدينة القصر الكبير

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • فعاليات اللقاء الافتتاحي للأيام الاقتصادية في نسختها الأولى بمدينة القصر الكبير
جرت يوم الاثنين 19 يونيو 2023 وتحت إشراف السيد بوعاصم العالمين؛ عامل صاحب الجلالة على إقليم العرائش، إعطاء الانطلاقة الفعلية لفعاليات لأيام الاقتصادية الأولى بمدينة القصر الكبير. وجرت مراسيم إطلاق هذه الفعالية، بحضور متميز للمؤسسات الفاعلة داخل جهة طنجة تطوان الحسيمة. حيث شارك في هذه الفعالية السيد الكاتب العام لعمالة العرائش، والسيدان باشا إقليم العرائش والقصر الكبير، والسيد رئيس المجلس الإقليمي لإقليم العرائش، والسيد مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والسيد المدير الجهوي للضمان الاجتماعي، والسيد محمد سيمو رئيس جماعة القصر الكبير، وكذلك السيد المدير الجهوي للضرائب ومدراء المصالح الإقليمية بالإقليم، وممثلي المصالح الخارجية بالإقليم. بالإضافة الى ممثلين عن المؤسسات الشريكة للغرفة في هاته الاحتفالية (الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات؛ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؛ التجاري وفابنك؛ البنك الشعبي، تأمينات الوفاء، ميدزيد، القرض الفلاحي، فود-أكاديمي-المغرب، المديرية الجهوية للضرائب، المركز الجهوي للاستثمار)
كما تميزت هاته الاحتفالية بحضور السيد عبد اللطيف أفيلال؛ رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي كان مرفوقا بنائبه السيد عبد الحميد الحسيسن، ومقرر الغرفة السيد مصطفى بناجي. والعديد من أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة ممثلين عن كافة أقاليم الجهة، إلى جانب أطرها وموظفيها.
تم افتتاح اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، تلاها كلمات رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان-الحسيمة، ورئيس جماعة القصر الكبير، ورئيس المجلس الاقليمي العرائش، والمدير الجهوي للضرائب، ومدير المكتب الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
حيث قامت كل المداخلات خلال هذه المناسبة بتسليط الضوء على المكانة الاقتصادية البارزة لإقليم العرائش، بفضل توفره على عدة مناطق صناعية، بما في ذلك المنطقة الصناعية الخاصة بالمشروع الفلاحي “اكروبول”، فضلا عن الإمكانات التجارية التي يحتلها الإقليم وطنيا بحكم تواجده الجغرافي، كما تمت الإشادة بالإمكانات ومؤهلات جماعة القصر الكبير والفرص التنموية المتاحة له مستقبلا.
وبمناسبة هذا اللقاء الافتتاحي، تم أيضا توقيع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة الساحل، وكذلك اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات وجمعية منطقة الصناعة “اوسطال” بالعرائش. واختتم اللقاء الافتتاحي بحفل شاي على شرف الحضور في تمام الساعة التاسعة مساء.
X
X