CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات تواصل برنامج زيارة العمل Road Show لألمانيا.

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات تواصل برنامج زيارة العمل Road Show لألمانيا.
بعد المحطة الأولى بمدينة برلين، تواصلت يومه الثلاثاء 13 فبراير 2024 بمدينة بريمن الألمانية، فعاليات زيارة العمل Road Show الذي تنظمه غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بتعاون مع شركائها الجهويين: المركز الجهوي للاستثمار و الوكالة الخاصة لطنجة المتوسط و المجلس السياحي الإقليمي بتطوان و المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بتنسيق مع القنصلية الفخرية الألمانية بطنجة.
عرف هذا اليوم الثاني زيارة رسمية لمقر غرفة التجارة و الصناعة لمدينة بريمن حيث حضر من جانب الغرفة الجهوية في هذا اللقاء السيد عبد الحميد الحسيسن نائب رئيس الغرفة و السيد منصف أزماني رئيس لجنة التكوين والتعليم، و السيد منصف الطوب البرلماني و عضو الغرفة رئيس لجنة السياحة، وعضو الغرفة السيد المصطفى ديرى. كما حضر من جانب الإدارة السيد عزيز اغبالو رئيس قسم الاستراتيجية و الشراكة.
و قد كان في استقبال الوفد الممثل لجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد Eduard Dubbers-Albrecht رئيس غرفة بريمن، إضافة لحضور عدد من ممثلي المقاولات المهتمة بالاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
و بعد الكلمات الافتتاحية لرئيس غرفةالتجارة و الصناعة لبريمن و السيد عبد الحميد الحسيسن نائب رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تم تقديم عرضين الأول من طرف السيدة فدوى أمغوز عن المركز الجهوي للاستثمار حول مناخ الأعمال و الفرص الاستثمارية التحفيزات المقدمة من طرف الدولة للمستثمرين في إطار ميثاق الاستثمار، و العرض الثاني كان من تقديم السيد أيوب الرميلي عن الوكالة الخاصة طنجة المتوسط حول البنيات التحتية و الخدمات التي يقدمها المركب المينائي للمستثمرين في مجالات الصناعة و اللوجستيك و حركة البضائع، إضافة لتسليط الضوء على مناطق التسريع الصناعي و مناطق ترحيل الخدمات التابعة للوكالة.
كما تلى العروض نقاشات و لقاءات ثنائية مع المقاولات الحاضرة.
أما مساء هذا اليوم، فقد عرف زيارة للمركب الصناعي مرسيديس بينز الذي يعد أكبر مصنع لصناعة هذه العلامة بألمانيا، حيث تم استقبال الوفد المغربي من طرف مدير المركب الصناعي الذي قدم عرضا حول تطور مصنع مرسيديس بينز بمدينة بريمن و التوجهات المستقبلية لهذه الماركة على المستوى الدولي خصوصا في مجال تصنيع السيارات الكهربائية.
كما تلى هذا العرض زيارة ميدانية لمختلف مرافق المركب الصناعي و الاطلاع على مراحل و تقنيات تصنيع و تركيب آخر أجيال السيارات التابعة للماركة الألمانية.
X
X