CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات تستقبل وزير حكومة جبل طارق المكلف بالعلاقات مع المغرب

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات تستقبل وزير حكومة جبل طارق المكلف بالعلاقات مع المغرب
في إطار الانفتاح على الاسواق الدولية و تشجيع الاستثمار و التبادلات التجارية، استقبل السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يومه الخميس 10 أكتوبر 2024، معالي السيد جون كورطيس الوزير المكلف بتطوير العلاقة مع المملكة المغربية في حكومة جبل طارق و الوفد المرافق له.
و قد شارك في هذا اللقاء السيد أحمد خياض المندوب الجهوي لوزارة الصناعة و التجارة كما حضر من جانب الإدارة السيد عزيز اغبالو رئيس قسم الاستراتيجية و الشراكة.
و بعد التذكير بأهمية القرب الجغرافي و العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب بجبل طارق حيث كان الربط البحري اليومي و الجوي وسيلة لتعزيز العلاقات الإنسانية و الاقتصادية بين الجهتين، أكد الطرفان على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية عبر التعاون و التنسيق لإعادة تفعيل خطوط النقل المباشر بين طنجة و جبل طارق إضافة لتعزيز العلاقات الاقتصادية من خلال تبادل وفود المقاولات الراغبة في الاستثمار و البحث عن شركاء تجاريين.
في هذا الإطار وجه السيد عبد اللطيف افيلال رئيس الغرفة الجهوية دعوة رسمية لممثل حكومة جبل طارق للمشاركة في المناظرة الجهوية للسياحة المقرر تنظيمها بتطوان 20-21 أكتوبر 2024.
كما ستكون هذا التظاهرة مناسبة لعقد شراكات بين الغرفة الجهوية و نظيرتها بجبل طارق إضافة لتنظيم لقاءات ثنائية بين المقاولات من الجانبين.
X
X