CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تستقبل وفدا من غرفة الشارقة الإماراتية

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تستقبل وفدا من غرفة الشارقة الإماراتية
في سياق انفتاح غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة على التجارب الدولية و تعزيز علاقاتها مع نظيراتها بمختلف الدول الشقيقة و الصديقة، تم يومه الثلاثاء 24 شتنبر 2024، عقد لقاء عمل مع وفد يمثل غرفة تجارة و صناعة الشارقة من دولة الإمارات العربية المتحدة.
و قد تم اختيار “الوساطة التجارية و التحكيم” موضوعا لأشغال هذا اللقاء.
حضر من جانب غرفة الشارقة السيدة فاطمة يوسف القصير مديرة قضايا الوساطة التجارية إضافة للسيد سيف سعيد بن عاشور رئيس قسم الاستشارات و الخدمات القانونية.
مثل الغرفة الجهوية في هذا اللقاء السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة و السيد عبد الحميد الحسيسن نائب الرئيس و السيد ياسين العرود رئيس اللجنة الاستشارية لشؤون المهنيين بطنجة.
وحضر من جانب الإدارة السيد فؤاد أحلوش الكريستي المدير الجهوي و السيد عزيز اغبالو رئيس قسم الاستراتيحية و الشراكة.
كما عرف اللقاء مشاركة كل من السيد أنوار البلوقي نقيب المحامين بهيئة طنجة و السيدة إكرام الإدريسي ممثلة الجامعة الوطنية للنقل متعدد الوسائط و السيدة إيمان ماضي عن المركز الجهوي للاستثمار و السيد نبيل الدلبوحة عن مندوبية الصناعة و التجارة إضافة للسادة المحامين مصطفى بونجة و أحمد الحصري و الخبراء ياسين بوخبزة و محمد ابن يحيى و الأستاذ الجامعي د. عادل تميم.
تميز اللقاء بتقديم عرضين حول التجربتين الإماراتية و المغربية في مجال الوساطة و التحكيم، تلاهما نقاش مستفيض حول التطورات التشريعية و التنظيمية التي عرفها هذا الموضوع بالبلدين في إطار تطوير مناخ الأعمال و تعزيز الجاذبية الترابية أمام التجار و المستثمرين.
و قد خلص اللقاء إلى مجموعة من التوصيات المهمة خاصة توقيع اتفاقية شراكة بين مركز الشمال للتحكيم و الوساطة CIMANORD التابع لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و مركز الوساطة التجارية بغرفة الشارقة إضافة لتبادل الوثائق القانونية و الإجرائية المنظمة لموضوع الوساطة و التحكيم و كما تم الاتفاق على تبادل زيارات الوفود من البلدين و تنظيم أنشطة مستركة للنهوض بمواضيع الوساطة و التحكيم.
X
X