CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تشارك في لقاء تواصلي حول برنامج “GO SIYAHA”

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تشارك في لقاء تواصلي حول برنامج “GO SIYAHA”
في إطار استراتيجيتها الرامية الى دعم ومواكبة النسيج المقاولاتي بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة لا سيما العاملة بقطاع السياحة،شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم الأربعاء 29 ماي 2024 بفندق فرح في لقاء تواصلي حول برنامج “GO SIYAHA” الذي يندرج ضمن خريطة طريق لتنمية السياحة على الصعيد الوطني، وفي هذا السياق قدم ممثلو مغرب المقاولات عروضا حول هذا البرنامج مبرزين خطوط الدعم للمقاولات السياحية الراغبة في تقديم عرض ترفيهي مبتكر، و كذلك مواكبة المقاولات السياحية في انتقالها إلى ممارسات أكثر استدامة وابتكار.
وقد شهد اللقاء تقديم عروض مهمة تمحورت حول محاور الدعم الثلاث:
-دعم الاستثمار
-الاستشارة والخبرة التقنية
-دعم النمو الاخضر.
وقد مثل الغرفة في هذا الحدث السيد ياسين العرود عضو الغرفة الجهوية ورئيس اللجنة الاستشارية لإقليمي طنجة أصيلة والفحص أنجرة ،والسيد فؤاد أحلوش الكريستي المدير الجهوي للغرفة، والسيد عبدالرحيم أشرقي رئيس مصلحة الترويج والبحث عن مصادر التمويل.
اللقاء شهد مداخلات ومناقشات همت بالخصوص ماهية وأهمية هذا المشروع الهيكلي الذي يهدف إلى تطوير الشركات السياحية على مستوى التنافسية خاصة المقاولات في طور الانطلاق، وكذلك خلق مجموعة من المقاولات السياحية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.
يشار إلى أن الحكومة خصصت غلافا ماليا مهما لبرنامج “Go Siyaha” تبلغ قيمته 720 مليون درهم، و هو ليس برنامجا لدعم للاستثمار فحسب، بل أيضا لتقديم الدعم التقني للمقاولات الراغبة في الانخراط في الرقمنة، أو تحسين دخلها، أو إنجاح التحول البيئي.
كما يسعى البرنامج إلى تعزيز العرض السياحي كدعم الاستثمار، ودعم التنافسية من خلال الاستشارة والخبرة التقنية، فضلا عن دعم النمو الأخضر.
X
X