CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تشارك في فعاليات الدورة الثالثة للملتقى الدولي “الجامعة-مقاولة”

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تشارك في فعاليات الدورة الثالثة للملتقى الدولي “الجامعة-مقاولة”
في إطار انفتاحها على محيطها الجهوي وتفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمعها بجامعة عبد المالك السعدي، شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يومه الجمعة 19 أبريل 2024 بمقر المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، في حفل افتتاح فعاليات الملتقى الدولي “الجامعة-مقاولة” المنظم من قبل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، أيام 19-20 أبريل 2024 والذي اختير له خلال هذه النسخة الثالثة شعار “المسؤولية الاجتماعية للمقاولات والتنمية المستدامة والأداء”.
مثل الغرفة الجهوية في هذه الندوة نائب الرئيس السيد عبد الحميد الحسيس، مرفوقا بالمدير الجهوي السيد فؤاد أحلوش.
وحين تناوله الكلمة باسم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أكد السيد عبد الحميد الحسيسن على الأهمية توليها الغرفة للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات في ارتباطها بالتنمية المستدامة. موضحا بأن المخطط الاستراتيجي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان -الحسيمة ما بين 2021-2027 وكذا تنفيذها لبرنامج عملها لسنة 2024 كله يدخل في سياق تعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، كإحدى أهم الدعامات الأساسية في المنظومة الاقتصادية التي ترمي الى تحقيق التنمية المستدامة وتحفيز الاستثمار المنتج وخلق فرص الشغل ، مستشهدا بالمشاريع التي هي بصصد إنجازها، والمتمركزة حول العديد من الحاضنات التي تغطي مختلف اقاليم وعمالات الجهة لفائدة المقاولات وحاملي المشاريع وخرجي الجامعات ويتعلق الامر ب :
– دار الاقتصاد الأخضر بوزان
– مركز الأعمال اكزناية بطنجة
– حاضنة المقاولات بإقليم الفحص أنجرة
– حاضنة المقاولات المختصة في الإعلام بتطوان
– حاضنة المقاولات بالحسيمة
– حاضنة المقاولات المضيق الفنيدق
وقد تميز اليوم الأول لهذا الملتقى بالتوقيع البروتوكولي على اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع بين مؤسسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ من جهة، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة؛ من جهة ثانية. والتي صادق عليها الجمعية العامة العادية الأولى برسم سنة 2024 بتاريخ 05 مارس 2024. وقع الاتفاقية من جانب الغرفة وبتفويض من الرئيس، نائبه السيد عبد الحميد الحسيسن، وعن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة؛ مديرها السيد أحمد مغني. كما عرف هذا اليوم من الملتقى توزيع جوائز عن مسابقة “المشروع الأخضر” الذي تم برمجته.
وتجدر الإشارة الى أن الهدف من تنظيم هذه الفعالية، هو خلق فضاء للتبادل والتحاور والنقاش بين الباحثين ورجال الاقتصاد وباقي المهتمين والمتدخلين والباحثين حول موضوع المسؤولية الاجتماعية للشركات والمقاولات والتنمية المستدامة، فيما يتعلق بأداء المؤسسات بشكل عام، والشركات والمقاولات بشكل خاص.
كما يوفر برنامج الملتقى للباحثين ذوي الخبرة والمبتدئين من مختلف التخصصات في العلوم الاقتصادية والتسيير ورجال الأعمال والمؤسسات العمومية والخبراء للتواصل وتبادل الآراء حول موضوع الملقتى الرئيسي، الذي له راهنيته وأهميته على الصعيدين الوطني والدولي.

X
X