CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تناقش مشروع اتفاقية تعاون وشراكة مع منظمة الهلال الأحمر المغربي

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تناقش مشروع اتفاقية تعاون وشراكة مع منظمة الهلال الأحمر المغربي
في سياق دفاعها عن مصالح كافة المهنيين الذين تمثلهم، وتعزيز تواجدها الترابي، قام السيد عبد اللطيف أفيلال؛ رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الاربعاء 28 فبراير 2024 بزيارة عمل لمركز للامليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بتطوان، حيث كان مرفوقا بمقرر الغرفة؛ السيد مصطفى بناجي، والسيد فؤاد أحلوش؛ المدير الجهوي للغرفة، والسيد ناصر الفقيه اللنجري؛ مدير ملحقة الغرفة بتطوان . وكان في استقبالهم السيد محمد السوعلي؛ مدير مركز للامليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بتطوان والمنسق الوطني لمشاريع وبرامج الهلال الأحمر المغربي، مرفوقا بالبرلماني ورئيس المكتب الاقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق؛ السيد محمد العربي المرابط.
وخلال الاجتماع تم التطرق لسبل التعاون بين الغرفة والهلال الأحمر المغربي، ومأسسة هذا التعاون عن طريق عقد اتفاقية شراكة بين المؤسستين، بحيث لا تعيق حرية الاختيار لمؤسسة الرعاية الصحية، وإلى إنشاء نظام بالأداء مقابل الخدمات الطبية التي تُقدمها منظمة الهلال الأحمر المغربي لفائدة أعضاء وموظفي غرفة التجارة ولصناعة والخدمات المستفيدين من التغطية الصحية وفقا للقوانين الجاري بها العمل، لتشمل جميع الفروع التابعة للمنظمة بكافة أقاليم ومدن جهة طنجة تطوان الحسيمة. كما تغطي هذه الاتفاقية جميع خدمات الرعاية الصحية والخدمات التي تقدمها منظمة الهلال الأحمر المغربي، بما في ذلك فحوصات الأشعة والتحاليل البيولوجية وغيرها.
وبعد مناقشة بنود الاتفاقية المقترحة، والتي تنوي غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة عرضها للمناقشة والمصادقة خلال الجمعية العامة العادية الأولى لسنة 2024 في 5 مارس 2024. خلص الاجتماع الى التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأنها حيث اتفق المجتمعون على تبنيها، مع الاتفاق على استمرار اللقاءات وتعزيز التعاون في كافة المجالات التي تهم المؤسستين.
X
X