CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تعقد اجتماعا موسعا بهيئة المحامين بتطوان

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تعقد اجتماعا موسعا بهيئة المحامين بتطوان
عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الاربعاء 28 فبراير 2024 اجتماعا موسعا مع هيئة المحامين بتطوان. حيث مثل الغرفة في هذا الاجتماع السيد عبد اللطيف افيلال رئيس الغرفة، مرفوقا بمقرر الغرفة السيد مصطفى بناجي، والسيد فؤاد أحلوش المدير الجهوي للغرفة، والسيد ناصر الفقيه اللنجري مدير ملحقة الغرفة بتطوان . ومثل هيئة المحامين بتطوان السيد النقيب محمد بنحساين، مرفوقا باعضاء مجلس الهيئة.
تمحور الاجتماع حول سبل التعاون بين المؤسستين في مجالات الوساطة التحكيمية، وتحسين الطرق المثلى لتعزيز هذا التعاون. كما تم مناقشة مشروع اتفاقية التعاون التي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الطرفين، والتي من المتوقع أن يكون لها دور كبير في تعزيز الاستثمار والتنمية في جهة طنجة تطوان الحسيمة عموماً، وفي مدينة تطوان خصوصا. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق النقلة النوعية التي يطمح إليها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في مجال تعزيز الاستثمار. انسجاما مع ما أكد عليه جلالته في كلمته، خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية عشرة في 14 أكتوبر 2022، حيث نوه بأهمية تعزيز قواعد المنافسة الشريفة، وتفعيل آليات التحكيم والوساطة، كوسيلة أساسية لحل النزاعات في مجال الاستثمار. كما يعتبر هذا الدعم من جلالة الملك للوساطة التحكيمية خطوة مهمة نحو جذب المزيد من الاستثمارات وتوفير بيئة استثمارية مواتية.
كما انصب الاجتماع على مناقشة بنود الاتفاقية المقترحة، والتي تنوي غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة عرضها للمناقشة والمصادقة خلال الجمعية العامة العادية الأولى لسنة 2024 في 5 مارس 2024.
وخلص الاجتماع إلى الاتفاق المبدئي حول تزكية مشروع الاتفاقية، التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين وتفعيل آليات التحكيم والوساطة، ومن المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز بيئة الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال في المنطقة.
X
X