CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تستقبل رئيس مجلس مقاطعة المنارة مراكش

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تستقبل رئيس مجلس مقاطعة المنارة مراكش
في إطار تبادل المعارف والخبرات والتجارب بين المؤسسات، استقبل السيد الحسين بن الطيب النائب الاول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح يوم الجمعة 19 يناير 2024 على الساعة الحادية عشر بمركزية الغرفة بطنجة ، رئيس مجلس مقاطعة المنارة مراكش الذي كان مرفقا بعدد من المستشارين والمستشارات ومن الأعضاء والعضوات ومن رؤساء المصالح والاقسام العاملة بذات المقاطعة.
حضر من جانب غرفة طنجة كل من السيد رشيد الورديغي عضو الغرفة رئيس لجنة العلاقات مع المؤسسات الوطنية و الجهوية و السيد فؤاد أحلوش مدير الغرفة والسيدة حورية البزراتي رئيسة قسم خدمات المنتسبين والسيد عبد الرحيم العلوي رئيس مصلحة القرب.
افتتح اللقاء السيد الحسين بن الطيب بكلمة رحب من خلالها بأعضاء الوفد مؤكدا على عمق العلاقات التي تجمع جهة طنجة تطوان الحسيمة بجهة مراكش تانسيفت وداعيا الى ضرورة الاستفادة من مثل هذه المبادرات وتطويرها لما فيه مصلحة المواطن المغربي سواء تواجد بطنجة او بمراكش او بجهة أخرى من الجهات المكونة للمملكة خاصة وان هناك تقاطعا كبيرا بين اهداف واستراتيجيات ومحاور اشتغال كل من المقاطعات والجماعات وغرف التجارة والصناعة والخدمات.
وفي هذا الاتجاه تم تقديم عرض حول ما تقدمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة من خدمات وما توفره من شبابيك لفائدة المنتسبين والمهنيين والفاعلين الاقتصاديين بالجهة.
وقد استأثرت التجربة الناجحة لشباك الرخص التجارية المتواجد بالمقر المركزي للغرفة بطنجة باهتمام واستحسان أعضاء وفد مقاطعة المنارة مراكش متمنين الاحتذاء بهذه التجربة وتفعيلها على مستوى جهة مراكش تانسيفت خاصة وان هذا الشباك تم تنزيله في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين غرفة طنجة وجماعة طنجة المدينة. وللإشارة فقد واكب الشباك منذ افتتاحه في سنة 2022 ما يفوق 1500 مهني.
كما أشاد الوفد بمحاور اشتغال الغرفة المتمثلة في تقديم الدعم والمواكبة والتكوين والاستشارة والمعلومة الاقتصادية وهي مجالات من صميم اهتمامات وانشغالات المهنيين.
واختتم اللقاء بجولة لمرافق الغرفة خاصة شباك المنتسبين الذي يشمل الى جانب شباك الرخص التجارية شبابيك كل من الشواهد المهنية وشواهد المنشأ والتأشير على الرخص التجارية وشباك المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية وفرع الجمعية المغربية للمصدرين ومركز المحاسبة المعتمدة.
X
X