CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تشارك في فعاليات الدورة 23 للأسبوع الوطني للجودة.

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تشارك في فعاليات الدورة 23 للأسبوع الوطني للجودة.
شارك السيد الحسين بن الطيب النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مرفوقا بالسيد محمد سحنون عضو الغرفة ورئيس اللجنة الإقليمية الاستشارية لشؤون المهنيين بإقليم الحسيمة، يوم الأربعاء 22 نونبر 2023 بالرباط في الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة 23 للأسبوع الوطني للجودة، تحت شعار: “سياسة وطنية للجودة في خدمة القدرة التنافسية” المنظم من طرف وزارة الصناعة والتجارة، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 30 نوفمبر 2023.
تجدر الإشارة الى أن هذه الدورة تندرج ضمن المبادرات التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الجودة والتميز، حيث تركز بشكل خاص على تقديم مشروع السياسة الوطنية للجودة. حيث قامت اللجان الخمس، المنبثقة عن المجلس الأعلى للتقييس والشهادة بالمطابقة والاعتماد، بإعداد هذا المشروع بعناية. الهدف من هذه المبادرة هو جمع التوصيات من مختلف الأطراف المعنية بشكل تعاوني، قبل أن يتم تقديم المشروع للمجلس المعني للاعتماد.
ويرمي هذا المشروع إلى إنشاء بنية تحتية فعّالة للجودة، تهدف إلى ضمان حماية المستهلك، وتحقيق أداء جيد للأسواق الداخلية، وتعزيز الابتكار وتحسين القدرة التنافسية للشركات، لتعزيز الاعتراف الدولي بنظام الجودة الوطني، مما يسهل عملية دخول السلع والخدمات إلى الأسواق الدولية.
وعرفت الجلسة الافتتاحية حضور العديد من الفاعلين في المنظومة الوطنية للجودة. كما يتضمن برنامج هذه الدورة استعراض ودراسة مشروع السياسة الوطنية للجودة من خلال مجموعة متنوعة من حلقات النقاش. وكذا التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة الرامية الى تطوير المنظومة الوطنية للجودة، فضلا عن تنظيم ندوات ولقاءات بواسطة المصالح اللامركزية لوزارة الصناعة والتجارة، وذلك عبر مختلف مناطق المملكة، بالتعاون الوثيق مع الشركاء المحليين.
X
X