CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تنظم لقاء تواصليا بملحقتها بالحسيمة حول برنامج الادماج المستدام ” اوراش 2 “

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تنظم لقاء تواصليا بملحقتها بالحسيمة حول برنامج الادماج المستدام ” اوراش 2 “
انسجاما مع محتوى ومرامي مخططها الاستراتيجي 2021-2027 وبرنامج عملها السنوي 2023، وتفعيلا لمهامها في الدعم و الترويج، و استمرارا لدورها في التعريف لبرامج الدعم العمومية، نظمت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة -ملحقة الحسيمة- بتعاون وتنسيق مع الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات بالحسيمة لقاء تواصليا حول برنامج دعم التشغيل خصوصا برنامج الادماج المستدام ” اوراش 2 ” ، وذلك بقاعة الندوات لملحقة الحسيمة يوم الاربعاء 20 شتنبر 2023 ابتداء من الساعة الثانية و النصف بعد الزوال.
افتتح اللقاء السيد منصف ازماني رئيس لجنة التكوين والتعليم عضو بالغرفة الجهوية، بكلمة ترحيبية ، مذكرا السياق العام الذي ينظم فيه هذا اللقاء، مبرزا دور ومهام الغرفة في هذا المجال، كما أوضح للحاضرين الأهمية الكبيرة التي توليه مؤسستنا للتكوين والتشغيل وخاصة الادماج الاقتصادي للشباب، متمنيا النجاح وتحقق أهداف اللقاء. كما تميز هذا اللقاء ايضا بحضورالسيد عماد بلحاج رئيس لجنة الخدمات عضو الغرفة الجهوية.
وبعد ذلك تناول الكلمة عثمان لمعيز السيد المدير الإقليمي لوكالة إنعاش التشغيل والكفاءات بالحسيمة، حيث قدم عرضا عن خدمات وبرامج الوكالة، مبرزا دورها في التشجيع على الاستثمار وخلق فرص الشغل بالإقليم، كما قدم عرض مفصل عن برامج التحفيز و الادماج والدعم التي تقدمها الوكالة.
ثم تناول بعد ذلك الكلمة السيد عبد الحليم الفاتيحي المدير الجهوي لوكالة إنعاش التشغيل والكفاءات، حيث قدم عرضا مفصلا عن برنامج اوراش الادماج المستدام.
وفي الاخير اعطيت الكلمة للحضور الكريم للمناقشة والتفاعل، حيث قدم المشاركون اسئلة مختلفة حول البرامج التي تم عرضها، وكيفية التسجيل والاستفادة منها، وايضا الشروط والمراحل التي يجب اتباعها واحترامها.
و موازاة مع فعاليات اللقاء، تم تنظيم حفل توزيع شواهد المشاركة على المقاولات المستفيدة من الدورة الأولى لمركز دعم و تأهيل المقاولات الذي خصص لبرنامج “انفيست طنجيير اكاديمي” المنظم بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار ما بين 8 مارس 2023 و14 ابريل 2023، الدورة عرفت مشاركة 52 مشارك و مشاركة من مقاولات منتسبة و الشباب حاملي افكار مشاريع.
X
X