CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تنظم ورشة عمل مع فريق البنك الافريقي للتنمية

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تنظم ورشة عمل مع فريق البنك الافريقي للتنمية
نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الأربعاء 07 يونيو 2023 بالمقر المركزي بطنجة ورشة عمل مع فريق البنك الافريقي للتنمية من اجل التعريف بمشروع منصة EInA للابتكارات والاستشارة في مجال ريادة الاعمال الذي انطلق سنة 2020 والذي يهدف الى التأثير على المستوى الاستراتيجي في الإصلاحات وتعزير الابتكارات العملية وممارسة ريادة الاعمال لتعزيز خلق فرص الشغل خاصة للشباب في شمال افريقيا.
وقد تراس هذه الورشة السيد رشيد الورديغي رئيس لجنة العلاقات مع المؤسسات الوطنية والجهوي بالغرفة بحضور كل من السيد أشرف بوجير مقرر الغرفة والسيدة نوال برهوم عضوة بالغرفة و رئيسة لجنة الصناعة.
و عن الإدارة حضر السيد فؤاد احلوش المدير الجهوي والسيد عزيز اغبالو رئيس الاستراتيجية والشراكة والسيدة خديجة بوحايك رئيسة مصلحة الاستراتيجية والجاذبية الترابية.
من جانب البنك الإفريقي للتنمية حضر السادة عادل خالص، الحسين وهيب، Vincent AKUE و Robert ROBALINO.
وقد حضر هذا اللقاء أيضا ممثلون عن كل من: مندوبية وزارة الصناعة و التجارة، المركز الجهوي للاستثمار، المركز الجهوي للسياحة؛ الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات، جمعية المنطقة الصناعية بطنجة AZIT؛ الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، الجمعية المغربية للمصدرين.
وقد كان اللقاء فرصة لفريق عمل البنك الإفريقي للتنمية لتقديم المزيد من التفاصيل حول منصة EInA، حيث عرف العرض تفاعلا مهما من طرف ممثلي الجمعيات المهنية و المؤسسات العمومية لتحديد الأوليات و طرق تنزيل هذا البرنامج بالجهة.
على هامش هذا اللقاء، عقد السيد ياسين العرود اجتماعا مقتضبا مع ممثلي BAD لتنسيق الزيارات الميدانية لبعض الوحدات الصناعية بالمدينة.
كما كانت زيارة وفد BAD للغرفة، فرصة للاجتماع مع السيد أشرف بوجير مقرر الغرفة، للتباحث حول ملف الاستفادة من برنامج “سوق التنمية” بإقليم الحسيمة.
X
X