CCISTTACCISTTACCISTTA

عقد لقاء عمل بين الغرفة وهيئة المحاماة بمدريد

بمناسبة إعطاء الانطلاقة الرسمية للقسم الاسباني العربي التابع للهيئة العليا للمحاماة بمدريد، اجتمع السيد فؤاد أحلوش، المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الجمعة 23 فبراير 2024 ، مع عدد من مسؤولي هيئة المحاماة بمدريد، من أجل تطوير علاقات التعاون في مجالات الوساطة التحكيمية بين المؤسستين.
حيث تناول اللقاء مشروع اتفاقية التعاون التي صاغها المكتب المسير للغرفة في نسختها العربية، ليعرضها السيد المدير الجهوي على هيئة المحاماة بمدريد، شارحا بنودها، التي تتوخى تطوير عمل مركز الشمال للوساطة التحكيمية التابع للغرفة. وتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الاسبانية في هذا المجال. من خلال التواصل والترويج ونشر المعلومات والتوعية بأهمية التحكيم والوساطة في حل النزاعات. والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات وتنظيم الورشات المشتركة والعمل على دورات تدريبية متخصصة في مجال التحكيم والوساطة. وإضفاء الطابع الرسمي على الأنشطة المشتركة التي تقوم بها محكمة التحكيم التابعة لهيئة المحاماة بمدريد، وزيادة الوعي حول التحكيم والوساطة بصفتهما طريقتين بديلتين لحل النزاعات. خاصة مع الآفاق الواعدة للعلاقات المغربية الاسبانية، واهتمام رجال الاعمال الاسبان بالمملكة المغربية، كقبلة مفضلة للاستثمار.
كما تناول اللقاء توضيح بعض الاختلافات الطفيفة بين النسخة العربية والنسخة الاسبانية، ليتم الاتفاق على الصيغة النهائية لمشروع الاتفاقية لعرضها للمصادقة على الأجهزة ذات الصلاحية لدى المؤسستين.
X
X