CCISTTACCISTTACCISTTA

عقد لقاء حول تفعيل اتفاقية الشراكة بين الغرفة وعمالة إقليم الفحص أنجرة ومجلس إقليم الفحص أنجرة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • عقد لقاء حول تفعيل اتفاقية الشراكة بين الغرفة وعمالة إقليم الفحص أنجرة ومجلس إقليم الفحص أنجرة
انسجاما مع التزامات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في تنزيل مقرراتها وبرامجها المعتمدة خلال الجمعية العامة خلال دورتها الثانية برسم سنة 2022 (28 أكتوبر 2022). ومن أجل تفعيل بنود اتفاقية الشراكة بين الغرفة وعمالة إقليم الفحص أنجرة ومجلس إقليم الفحص أنجرة، من أجل بناء حاضنة للمقاولات ومعهد للتكوين في المهن المينائية بإقليم الفحص أنجرة، والمصادق عليها من قبل الجمع العام خلال نفس الدورة.
عقد السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة، مرفوقا بالمدير الجهوي السيد فؤاد أحلوش، لقاء موسعا يوم الخميس 03 نوبر 2022، تخللنه زيارة ميدانية للمقر موضوع الاتفاقية بقصر المجاز التابع لإقليم الفحص أنجرة. وقد ترأس هذا النشاط السيد عبد الخالق المرزوقي عامل صاحب الجلالة على الاقليم. كما حضر هذا اللقاء كل من السادة:
– المصطفى الهروس ، رئيس المجلس الإقليمي الفحص أنجرة
– منير البيوسفي، مدير وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال
– المتوكل بلعسري، الكاتب العام لعمالة إقليم الفحص أنجرة
– عبد الحليم الفاتحي، المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”
كما حضرت هذا الاجتماع ممثلة عن الوكالة الخاصة طنجة المتوسط.
وقد تطرق اللقاء إلى سبل تفعيل الاتفاقية، من خلال وضع المقر موضوع الاتفاقية، تحت تصرف الغرفة لاستغلاله كحاضنة للمقاولات ومعهد للتكوين في المهن المينائية بإقليم الفحص أنجرة. كما تطرق اللقاء إلى كيفية مساهمة المؤسسات الأخرى في هذا المشروع، و الذي يندرج ضمن الإستراتيجية العامة لبلادنا، في خلق مناصب الشغل وتعزيز مناخ الأعمال وتكريس التنمية الشاملة، استرشادا بتوجهات صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده، واستلهاما لخطابات جلالته التي ما فتئت تؤكد على البعد الاجتماعي في خلق مناصب للشغل، مؤسسة على برامج لبناء الكفاءات تعزز قدراتها، لتساهم في بناء اقتصاد وطني قوي ومساير لكافة التحولات الوطنية والدولية. وهذا ما كرسه خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة (يوم الجمعة 17 ربيع الأول 1444 هـ الموافق لـ 14 أكتوبر 2022 م) “وإننا نراهن اليوم، على الاستثمار المنتج، کرافعة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني، وتحقيق انخراط المغرب في القطاعات الواعدة؛ لأنها توفر فرص الشغل للشباب، وموارد التمويل لمختلف البرامج الاجتماعية والتنموية ” (انتهى كلام صاحب الجلالة).
X
X