CCISTTACCISTTACCISTTA

عقد اجتماع قطب الدعم الموجه

في إطار الاجتماعات الدورية لأقطاب ولجان عمل الغرفة، انعقد بالمقر الجهوي بطنجة يوم الثلاثاء 27 شتنبر 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا، اجتماع عمل قطب الدعم الموجه.
ترأس هذا الاجتماع السيد أشرف بوجير، نائب أمين المال بالغرفة وعضو المكتب المسير للغرفة. بحضور السيد عبد الإله السليماني، رئيس لجنة دعم المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، والسيد البشير الطويل مقرر بذات اللجة. والسيد فؤاد اشهب، رئيس لجنة الاقتصاد الأخضر والازرق والبيئة. كما حضر هذا الاجتماع السادة أعضاء قطب الدعم الموجه ، عادل قيقي، عماد بلحاج، رشيد الورديغي، والسيدة نزهة الزايدي، والسيد عبد السلام السليماني عضو الغرفة.
ومن جانب الإدارة حضر كل من السادة: فؤاد أحلوش، المدير الجهوي للغرفة، نبيل الخمليشي، رئيس قسم العلاقات المؤسساتية، إمغاس حنان إطار بالغرفة.
وانكب السادة الأعضاء في هذا الاجتماع على مناقشة نقط جدول الأعمال التالي:
1- وضع البرنامج السنوي لعمل قطب الدعم الموجه للفترة المتبقية من سنة 2022.
2- اقتراح مشاريع تهم قطب الدعم الموجه لإدراجها في مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2023.
استهل هذا الاجتماع بمناقشة آليات اشتغال القطب وكذا اللجان، والبحث عن كيفية تجويد عملها، لتساهم بشكل فعلي وعملي في دينامية اشتغال الغرفة وأجهزتها. حيث تم اقتراح العديد من التصورات التي يمكن الاخذ بها خلال الفترة القادمة والتي سوف يتم عرضها على المكتب المسير، بقصد تفعيلها. وبعد ذلك انصب النقاش حول النقاط الواردة في جدول الاعمال. حيث تم التوصل الى العديد من المقترحات التي تم الاتفاق حولها، ومن أهم تلك المقترحات التي سوف يتم رفعها للمكتب المسير قصد تنزيلها، مقترح الإعداد ليوم دراسي حول الميثاق الجديد للاستثمار بالمغرب، مع اقتراح بداية شهر نوبر كتاريخ لإنجازه.
X
X