CCISTTACCISTTACCISTTA

عقد اجتماع قطب الخدمات

في إطار الاجتماعات الدورية لأقطاب ولجان عمل الغرفة، انعقد بالمقر الجهوي للغرفة بطنجة يوم الجمعة 22 دجنبر 2023 على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، اجتماع عمل قطب الخدمات.
حضر هذا الاجتماع كل من السادة الاعضاء:
السيد عبد الله لكراطعي: رئيس لجنة النقل الحضري
السيد أحمد الغرابي: رئيس لجنة النقل الدولي واللوجستيك
السيد حسن الحسناوي: مستشار لجنة النقل الحضري
السيد عزيز بن مصباح: مستشار لجنة النقل الدولي واللوجستيك
السيد محمد صوفي: مستشار لجنة النقل الدولي واللوجستيك
السيد مولي عمر سيخت: مستشار بلجنة السياحة
السيد مصطفى البوجدقي: مستشار بلجنة الشؤون الخدماتية
ومن جانب الإدارة حضر كل من السيد فؤاد أحلوش الكريستي، المدير الجهوي للغرفة و السيدة إمغاس حنان، إطار بقسم العلاقات المؤسساتية.
ترأس هذا الاجتماع السيد عبد الله لكراطعي، وذلك تفعيلا لتحيين مسطرة تدبير القطب، وانكب السادة الأعضاء في هذا الاجتماع على مناقشة نقط جدول الأعمال التالي:
1- تحيين المخطط الاستراتيجي 2021-2027
2- دراسة آليات تنظيم النسخة الثانية من الملتقى الجهوي للنقل الحضري
في مستهل هذا الاجتماع قام السيد المدير الجهوي بشكر السادة الأعضاء الحاضرين على حضورهم، موضحا السياق العام الذي برمجت فيه اجتماعات الأقطاب عامة بعد تحيين مسطرة تدبير الأقطاب بالاستناد على مخرجات الجمعية العامة ومقترحات المكتب المسير، كما تطرق لأسباب اقتراح جدول أعمال اجتماع قطب الخدمات، والتي تتلخص في ضرورة ملائمة المخطط الاستراتيجي للغرفة 2021-2027 وباقي المخططات للجماعات الترابية بالجهة، حرصا من الغرفة على حقيق الالتقائية مع البرامج الخاصة بتلك المؤسسات. وكذا الخروج بمقترحات من شأنها أن تساهم في تحقيق مجموعة من الانتظارات التي تشغل بال المهنيين في ظل الاستحقاقات الكبرى التي تتهيأ لها بلادنا.
وبعد نقاش مستفيض وبناء خرج الاجتماع، بالعديد من المقترحات والتي همت بالأساس إدخال مجموعة من التعديلات والمقترحات الجديدة على مشروع تحيين المخطط الاستراتيجي والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:
– اقتراح تنظيم كل من المعرض الجهوي للسياحة والمناظرة الجهوية للسياحة بمدينة شفشاون باعتبارها أصبحت في الآونة الأخيرة وجهة سياحية عالمية بامتياز، مع العمل على ترويج جميع مدن الجهة سياحيا.
– تنظيم النسخة الثانية من الأيام الاقتصادية بمدينة القصر الكبير – إقليم العرائش، بعد النجاح الكبير الذي عرفته النسخة الأولى.
– احداث حاضنة للمقاولات بالمضيق الفنيدق
– العمل على تتبع مخرجات الملتقى الجهوي الأول حول قطاع النقل الحضري استعدادا لتهيئ النسخة الثانية منه في شهر أبربل 2024.
– متابعة مشروع دار المقاول بالعرائش وترتيب لقاء عاجل مع السيد العامل للحسم في موقع المشروع.
– تنظيم معرض جهوي للعقار تتخلله مجموعة من اللقاءات مع الفاعلين في مجال العقار لاسيما المقاولين المتعهدين للصفقات العمومية
– مراسلة السيد الوالي حول موضوع مسطرة اختيار الشركة الحائزة على تدبير الاتصال بالزبون في قطاع سيارات الأجرة.
-مراسلة عامل إقليم شفشاون حول ضرورة اشراك أعضاء الغرفة في مختلف اللقاءات والتظاهرات في مختلف القطاعات المهنية.
-المطالبة بضرورة استفادة قطاع تعليم السياقة من التطور التكنولوجي والثورة الرقمية
كما تناول هذا الاجتماع بالنقاش العديد من الأفكار التي سوف يتم عرضها على الاجتماع القادم للمكتب المسير، بحضور رئيس القطب كما هو معتمد في المنهجية الجديدة لتدبير القطب.
X
X